السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

“العمل” ترصد “مولات جدة” بالمخالفات قبل رمضان

الزيارات: 449
التعليقات: 0
“العمل” ترصد “مولات جدة” بالمخالفات قبل رمضان
https://www.athrnews.org/?p=62840
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

بعد أيام من رصد لجان التفتيش بمكتب العمل بجدة لأكثر من 178 مخالفة بأحد مولات جدة الشهيرة، استكملت لجان ضبط المخالفات عملها مساء أمس بحملة أخرى عبر فرق ميدانية ضمت 12 مفتشا جالت 101 من المنشآت المتخصصة في بيع العطور والأقمشة والمستلزمات المنزلية أكثر من 50 مخالفة للوائح نظام العمل في مواده (15،38،39).

وأوضح مدير فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالمنعم الشهري، أن الوزارة تسعى لتحقيق البرامج التي وضعتها لضبط سوق العمل وتواصل اللجان التفتيشية استكمال الحملات إلى الانتهاء من تعديل الأوضاع وتصحيح المخالفات، وبين أن شهر رجب شهد أكبر حملة تفتيش شملت 75 منشأة، حيث رصد المفتشون ما يقارب 95 مخالفة منها تشغيل عمالة مخالفة لنظام الإقامة وتشغيل عمالة بمهن مقصورة على السعوديين وعدم تطبيق الالتزامات المقررة لعمل المرأة، إضافة إلى عدم التزام بعض المنشآت اعتماد لائحة تنظيم العمل، وتعمد بعضها التستر بالتوطين الوهمي.

وتبين للجان التفتيش مخالفة المادة 38 حيث لا يجوز لصاحب العمل توظيف العامل في مهنة غير المهنة المدونة في رخصة عمله، كذا ويحظر على العامل الاشتغال في غير مهنته قبل اتخاذ الإجراءات النظامية لتغيير المهنة، كما بينت الجولات ارتفاع مخالفات أصحاب المنشآت للمادة 39 والتي تنص على عدم جواز ترك صاحب العمل عامله يعمل لدى غيره، ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، وكذا لا يجوز لصاحب العمل توظيف عامل غيره ومنها لا يجوز لصاحب العمل أن يترك عامله يعمل لحسابه الخاص، كما لا يجوز للعامل أن يعمل لحسابه الخاص.

وشدد مدير مكتب العمل فرع منطقة مكة المكرمة على أن مكاتب العمل مستعدة لاستقبال أي صاحب منشأة يرغب بتصحيح أوضاع منشأته، مؤكداً على أهمية الحرص على تنفيذ لوائح ونظام العمل بالمادة (15) التي تنص على أهمية التزام صاحب العمل عند بدء العمل في أن يبلغ مكتب العمل المختص كتابة بالبيانات كافة واسم المنشأة ونوعها ومركزها، والعنوان الذي توجه إليه المراسلات، وأي معلومة يكون من شأنها سهولة الاتصال بالمنشأة، والنشاط الاقتصادي المرخص له بمزاولته مع ذكر رقم السجل التجاري أو الترخيص وتاريخه وجهة إصداره، وإرفاق صورة منه، وعدد العمال المراد تشغيلهم في المنشأة واسم مدير المنشأة المسؤول أي بيانات أخرى تطلبها الوزارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان