الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخريف: إصدار 669 ترخيصاً صناعياً جديداً باستثمارات 74 مليار ريال منذ بداية العام خلال الليلة الـ19 للمزاد.. بيع 3 صقور بقيمة 285 ألف ريال “فنتك السعودية”: 1.3 مليار ريال حجم الاستثمارات في قطاع التقنية المالية خلال الأشهر 12 الماضية “الأرصاد”: توقعات بتكون الضباب على الأجزاء الشرقية وسحب ممطرة قد تمتد لمرتفعات مكة “هيئة النقل”: توفير 85 حافلة راكب بحاضرة الدمام والقطيف بنهاية العام الحالي “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد

الفيصل يعتمد 8 مبادرات لتطوير التقنية والهندسة والرياضيات

الزيارات: 351
التعليقات: 0
الفيصل يعتمد 8 مبادرات لتطوير التقنية والهندسة والرياضيات
https://www.athrnews.org/?p=62858
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بالمضي قدمًا في تنفيذ ثمانية برامج لتطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) تحت مظلة شركة تطوير للخدمات التعليمية.

ويستهدف البرنامج الأول تدريب 500 مدرب مركزي على مشروع (stem) ليتولوا لاحقا تدريب بقية المعلمين، حيث يتيح البرنامج الفرصة للمعلمين المشاركة في برنامج تدريبي مباشر وعن بعد مستمر، يستهدف التركيز على الموضوعات ذات الصعوبة في مناهج تعليم العلوم والرياضيات لجميع المراحل.

أما البرنامج الآخر فيتعلق بتأهيل المراكز العلمية في المناطق والمحافظات وعددها سبعة مراكز في كل من ( جدة، الطائف، القصيم، أبها، جازان، تبوك، الأحساء)، كما سيتم توفير وتجهيز (6) عربات تكون مقرا للمراكز العملية المتنقلة التي لا يقتصر دورها على الطلاب بل تستهدف العوائل بشكل عام.

ويستهدف أحد البرامج توفير أدوات ووسائل تعليمية للمرحلة الابتدائية والتدريب على استخدامها في 8500 مدرسة وذلك بهدف استخدامها لإيصال المفاهيم العلمية لدى الطلاب.

ووجه سمو وزير التربية والتعليم بتطبيق مشروع التجارب العلمية البديلة الذي يهدف إلى الحصول على حقوق 100 تجربة علمية بديلة من منظمات عالمية وتعريبها، وهو برنامج نوعي جديد يهدف إلى التمكين من تنفيذ التطوير المهني من خلال: اكتساب المستهدفين الاتجاهات والمعارف والمهارات الجديدة في العلوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان