الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخريف: إصدار 669 ترخيصاً صناعياً جديداً باستثمارات 74 مليار ريال منذ بداية العام خلال الليلة الـ19 للمزاد.. بيع 3 صقور بقيمة 285 ألف ريال “فنتك السعودية”: 1.3 مليار ريال حجم الاستثمارات في قطاع التقنية المالية خلال الأشهر 12 الماضية “الأرصاد”: توقعات بتكون الضباب على الأجزاء الشرقية وسحب ممطرة قد تمتد لمرتفعات مكة “هيئة النقل”: توفير 85 حافلة راكب بحاضرة الدمام والقطيف بنهاية العام الحالي “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد

إطلاق نار على طائرة باكستانية قادمة من المملكة لدى هبوطها في بيشاور

الزيارات: 452
التعليقات: 0
إطلاق نار على طائرة باكستانية قادمة من المملكة لدى هبوطها في بيشاور
https://www.athrnews.org/?p=62916
ahmed mohamed rageh
دولية

 

أطلق مسلحون النار على طائرة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية الدولية لدى هبوطها في مدينة بيشاور في شمال البلاد مساء الثلاثاء مما أدى إلى مقتل امرأة كانت بين الركاب واصابة ثلاثة من اعضاء الطاقم في ثالث حادث في مطار باكستاني هذا الشهر.

وقال الشرطي أصغر خان في المطار إن الطائرة كانت تقل 178 راكبا قادمين من السعودية حينما تعرضت للهجوم بينما كانت تستعد للهبوط.

وقالت الشرطة إن الطائرة أصيبت بست رصاصات مما أدى الى مقتل امرأة باكستانية بينما نجا قائد الطائرة بأعجوبة. وأضافت أن رصاصة واحدة على الاقل اصابت محرك الطائرة.

وقال محمد كفاية الله خان المسؤول في الخطوط الجوية الباكستانية إن ابنة المرأة كانت تجلس الي جوارها حين اصيبت الأم بالرصاص في رأسها.

واضاف قائلا "حين دخلت الطائرة رأيت المرأة ممددة على المقعد وابنتها البالغة من العمر تسع سنوات تصرخ.. (امي ماتت.. امي ماتت)."

"كان كل الركاب في حالة ذعر. كان بعضهم يريد الخروج بأسرع ما يمكن لأنهم خافوا من اندلاع حريق على الطائرة."

وقال "نجا قائد الطائرة باعجوبة.. كانت ستصبح كارثة لو انه اصيب."

وسيثير الحادث المزيد من الاسئلة حول مدى استعداد الحكومة لرد فعل حركة طالبان بعدما أعلن المسؤولون عن بدء عملية عسكرية لطرد المتشددين من معاقلهم الجبلية في وزيرستان الشمالية في 15 يونيو حزيران.

ودكت طائرات باكستانية ما يشتبه بأنها مخابيء للمتشددين وتعهدت طالبان بهجمات مضادة.

وفي الثامن من يونيو حزيران هاجم عشرة مسلحين من طالبان مطار مدينة كراتشي الساحلية الجنوبية وهي المركز المالي لباكستان ويسكنها حوالي 18 مليون نسمة. وقتل 34 شخصا في الهجوم اثناء معركة بالاسلحة النارية استمرت خمس ساعات. وأطلقت طالبان النار على أكاديمية لقوات الأمن في المطار بعد ذلك بيومين.

واضطرت الحكومة يوم الاثنين لتغيير مسار طائرة تقل رجل الدين البارز طاهر القادري بعد اندلاع عنف على الارض في اسلام اباد حيث اشتبك مئات من المؤيدين للقادري المسلحين بالعصي مع الشرطة التي اطلقت الغاز المسيل للدموع.

وفي ظل خشية السلطات من تصاعد الاضطراب حولت وجهة الطائرة الى مدينة لاهور الشرقية حيث ظل القادري ومؤيدوه يرفضون مغادرة الطائرة لساعات.

وكان مطار باشا خان الدولي في بيشاور هدفا أيضا في السابق. وفي عام 2012 نفذت فرقة انتحارية من طالبان هجوما بسيارة ملغومة وصواريخ وأسلحة نارية على المطار وقتل تسعة اشخاص بينهم المهاجمون الخمسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان