الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى خلال الليلة الـ19 للمزاد.. بيع 3 صقور بقيمة 285 ألف ريال “فنتك السعودية”: 1.3 مليار ريال حجم الاستثمارات في قطاع التقنية المالية خلال الأشهر 12 الماضية “الأرصاد”: توقعات بتكون الضباب على الأجزاء الشرقية وسحب ممطرة قد تمتد لمرتفعات مكة “هيئة النقل”: توفير 85 حافلة راكب بحاضرة الدمام والقطيف بنهاية العام الحالي “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا”

500 ألف متقدم ومتقدمة على برنامج «جدارة»

الزيارات: 433
التعليقات: 0
500 ألف متقدم ومتقدمة على برنامج «جدارة»
https://www.athrnews.org/?p=62931
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد  وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، أن عدد المتقدمين على برنامج (جدارة 3) بلغ أكثر من «577.275» متقدما ومتقدمة، منذ أن أطلقت الوزارة البرنامج في نسخته الثالثة خلال شهر ربيع الأول الماضي.

وأبان د. البراك، أن الخدمة المدنية رشحت خلال الفترة الأولى من خطة شغل الوظائف السنوية لهذا العام (4062) مواطنا ومواطنة، منهم (1561) للوظائف الصحية و(2501) على سلم الموظفين العام، كما تقدم (10182) مواطنا على وظائف تعليمية سيتم ترشيحهم على حسب عدد الوظائف المطلوبة من وزارة التربية والتعليم نهاية هذا الشهر.

وحول دور وزارة الخدمة المدنية في تقديم الحلول لتوفير الوظائف مع تزايد أعداد الخريجين، أوضح الدكتور البراك بقوله: «أود التوضيح أن مخرجات التعليم تعد للعمل في القطاعين العام والخاص، والخدمة المدنية مسؤولة عن شغل الوظائف فقط عبر الأجدر بها من المتقدمين على وظائف القطاع العام».

من جهة ثانية، أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن عدد المرشحين للوظائف التعليمية وغير التعليمية من تاريخ 1/1/1435هـ، حتى 1/8/1435هـ لحملة الدرجة الجامعية والدراسات العليا والمعاهد والكليات دون الجامعية قد بلغ 5670 مواطنا ومواطنة.

وجاء أولا من حيث الأكثر ترشيحا حسب الإحصائية حملة البكالوريوس بـ2880 مرشحا ومرشحة، ثم حملة شهادة الدبلومات ما دون الجامعية بـ2086 مرشحا ومرشحة، فيما بلغ عدد من ترشحوا من حملة الدراسات العليا 704 مرشحين ومرشحات.

وشكل عدد المرشحين للوظائف غير التعليمية العدد الأكبر حيث بلغوا 5399 مرشحا ومرشحة، بينما بلغ عدد المرشحين للوظائف التعليمية 271 مرشحا ومرشحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان