الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

الشايع: مسلسل الـ “99” على “mbc” إلحاد بأسماء الله الحسنى فأوقفوه

الزيارات: 432
التعليقات: 0
الشايع: مسلسل الـ “99” على “mbc” إلحاد بأسماء الله الحسنى فأوقفوه
https://www.athrnews.org/?p=62955
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

طالب الشيخ الدكتور خالد الشايع مجموعة "mbc" بوقف عرض المسلسل الكرتوني الـ "99" فوراً، استجابة لفتوى اللجنة الدائمة للبحوث العملية والإفتاء بالمملكة، والتي اعتبرت المسلسل عملاً باطلاً يجب إنكاره تعظيماً لأسماء الله وصفاته، والاعتذار عما تضمنه من إساءة للعقيدة الإسلامية وأذى للمسلمين.

ودعا الدكتور الشائع المسلمين إلى تحذير أطفالهم من مشاهدة المسلسل حتى لا تفسد عقيدتهم ويصبحوا ملحدين بالله وبأسمائه، مبيناً أن المسلسل أتى بما كان يفعله المشركون الأوائل بإطلاق أسماء مثل اللات على أصناهم وتعني "الله" والعزى وتعني "العزيز".

مبيناً أنهم جعلوا شخصيات المسلسل الـ "99" متسلسلة بأسماء الله الحسنى، مثل عليم: يعلم الغيب، ويتنبأ بما سيحدث، وبارئ: له قدرة على شفاء المرضى، وجبَّار: لأنه ذو بنية وعضلات قوية، وضار: لأنه يؤذي الجميع، وباطن وصمد ومميت، وجليل وفتاح.

وطالب الشائع في مقاله مسؤولي الثقافة والإعلام في الدول الإسلامية بوقف عرض المسلسل واصفاً إياه بالعبث والإلحاد بأسماء الله الحسنى، داعياً إياهم إلى إغلاق مكاتب القناة في حال إصرارها على عرض المسلسل، مطالباً رجال الأعمال وأصحاب الشركات بعدم الإعلان في مجموعة "mbc" حتى لا يدعموا أذية الله والإلحاد في أسمائه.

كما طالب الكاتب المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الأيسيسكو" بالمبادرة بحماية عقيدة وثقافة المجتمعات الإسلامية، بكشف خطورة البرامج والمسلسلات الموجهة كمسلسل الـ "99" الذي يعرض على "mbc".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان