الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخريف: إصدار 669 ترخيصاً صناعياً جديداً باستثمارات 74 مليار ريال منذ بداية العام خلال الليلة الـ19 للمزاد.. بيع 3 صقور بقيمة 285 ألف ريال “فنتك السعودية”: 1.3 مليار ريال حجم الاستثمارات في قطاع التقنية المالية خلال الأشهر 12 الماضية “الأرصاد”: توقعات بتكون الضباب على الأجزاء الشرقية وسحب ممطرة قد تمتد لمرتفعات مكة “هيئة النقل”: توفير 85 حافلة راكب بحاضرة الدمام والقطيف بنهاية العام الحالي “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد

21 ألفاً من خريجي الانتساب يشكون عدم تعيينهم بحجة أن شهاداتهم غير معتمدة

الزيارات: 392
التعليقات: 0
21 ألفاً من خريجي الانتساب يشكون عدم تعيينهم بحجة أن شهاداتهم غير معتمدة
https://www.athrnews.org/?p=63067
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

تساءل عددٌ من خريجي الجامعات بنظام الانتساب والبالغ إجمالي عددهم أكثر من 21 ألفاً، وطلاب "التعليم عن بعد"، عن مصيرهم في ظل استثنائهم من الوظائف التعليمية، بحجة أن شهاداتهم غير معتمدة، حسب قولهم.

وأوضح المتحدث الرسمي لحملة خريجي الانتساب التي أطلقت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، محمد السناني، أن الخدمة المدنية رشحت خريجي الانتساب للوظائف التعليمية بعد مطابقة بياناتهم، وعند مراجعة وزارة التربية والتعليم لعمل المقابلات الشخصية تم استبعادهم.

وأضاف قائلاً: "وزارة التربية تحججت بأنه تم استبعادنا لعدم وجود دبلوم تربوي وعدم اجتياز قياس، رغم أن وزارة الخدمة لا ترشح إلا من اجتاز قياس"، متابعاً بأن الوزارة اتهمت خريجي الانتساب بضعف الأداء، رغم تعيينها تخصص إنجليزي انتساب.

وفيما قال المتحدث الرسمي بوزارة الخدمة المدنية، عبد العزيز الخنين، إن الوزارة ليس لديها أي تحفظ على نوع الشهادات للمتقدمين لها، إذا كانت معتمدة من التعليم العالي، طالب عددٌ من طلاب التعليم عن بعد باعتماد شهاداتهم بشكل واقعي وتصنيفها حتى يتسنى لهم التعيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان