الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة ممثلة برئاسة أمن الدولة تصنف جمعية “القرض الحسن” ومقرها لبنان كياناً إرهابياً لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم حزب الله الإرهابي اللجنة الأمنية في إمارة الرياض تغلق محلين وتضبط 120 بدلة عسكرية و 200 قطعة من الأنواط والرتب والشعارات المخالفة شرطة جازان : القبض على مقيم بحوزته (5444) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية “الخارجية” تعرب عن أسفها للتصريحات المسيئة لوزير الإعلام اللبناني تجاه المملكة وتحالف دعم الشرعية في اليمن عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و55 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 42 حالة تدشين مركز دعم المنشآت بجدة لتمكين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وضمان استمراريتها القصبي يبحث مع مسؤولي شركات عالمية الفرص الواعدة وفق رؤية 2030 هيئة المراجعين تجري تعديلات على قواعد “التعليم المهني المستمر” اختتام مناورات “المدافع الأزرق – 21” بين القوات البحرية السعودية والأمريكية “آل الشيخ”: أي تجاوز أو إساءة في فعاليات موسم الرياض ستكون مرصودة وسيقبض على مرتكبيها الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني وتسلمه مذكرة احتجاج على تصريحات “قرداحي”

نيجيريا: 21 قتيلاً و17 جريحاً في انفجار بمركز للتسوق

الزيارات: 403
التعليقات: 0
نيجيريا: 21 قتيلاً و17 جريحاً في انفجار بمركز للتسوق
https://www.athrnews.org/?p=63105
ahmed mohamed rageh
دولية

 

قتل 21 شخصا وأصيب 17 آخرون بجروح في تفجير استهدف الاربعاء مركزا تجاريا مكتظا في ابوجا، العاصمة النيجيرية التي وقعت مرة جديدة ضحية اعتداء من هذا النوع بعد سلسلة هجمات مماثلة نفذتها جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة.

وانفجرت القنبلة قرب أحد مداخل "ايماب بلازا"، المركز التجاري الواقع بين سوقين تجاريين آخرين في حي مكتظ للغاية في وسط العاصمة وليس بعيدا عن مقر الحكومة.

ووقع الانفجار بينما كان المتسوقون يبتاعون حاجياتهم قبل بدء مباراة كأس العالم في كرة القدم بين منتخب بلادهم ونظيره الارجنتيني، وقال فرانك مبا الناطق باسم الشرطة امام الصحافة ان "الحصيلة 21 قتيلا و17 جريحا" مشيرا الى اعتقال شخص. من جهته قال مايك عمري الناطق باسم الحكومة ان الانفجار ناجم عن تفجير قنبلة.

ولم تتبن في الحال اي جهة الهجوم، لكن جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة هاجمت العاصمة النيجيرية مرتين في الاسابيع العشرة الماضية، وأدى انفجار سيارة الى مقتل 75 شخصا في محطة نيانيا للحافلات على مشارف المدينة في 14 أبريل فيما ادى تفجير الى مقتل 19 شخصا في 1 مايو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان