الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخريف: إصدار 669 ترخيصاً صناعياً جديداً باستثمارات 74 مليار ريال منذ بداية العام خلال الليلة الـ19 للمزاد.. بيع 3 صقور بقيمة 285 ألف ريال “فنتك السعودية”: 1.3 مليار ريال حجم الاستثمارات في قطاع التقنية المالية خلال الأشهر 12 الماضية “الأرصاد”: توقعات بتكون الضباب على الأجزاء الشرقية وسحب ممطرة قد تمتد لمرتفعات مكة “هيئة النقل”: توفير 85 حافلة راكب بحاضرة الدمام والقطيف بنهاية العام الحالي “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد

المالكي يؤكد أن سورية قصفت مواقع لمسلحي داعش فى العراق

الزيارات: 410
التعليقات: 0
المالكي يؤكد أن سورية قصفت مواقع لمسلحي داعش فى العراق
https://www.athrnews.org/?p=63108
ahmed mohamed rageh
دولية

 

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن الطائرات السورية قصفت مواقع لمسلحي داعش على المعابر الحدودية بين البلدين. ورحب المالكي فى تصريح لبي بي سي بأي هجوم على قوات تنظيم الدولة الاسلامية فى العراق والشام (داعش) خلال الاسبوع الحالي.

وقال المالكي إن الطائرات المقاتلة السورية قصفت مواقع للمسلحين بالقرب من مدينة القائم غربي العراق بالقرب من الحدود السورية يوم الثلاثاء.

وقال المالكي إن العراق لم يطلب من سوريا القيام بتلك العملية الا أنه "رحب" بأي ضربات يتم توجيهها الى تنظيم داعش.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فى واشنطن إن التدخل السوري ليس هو الحل للتهديد الذي يواجهه العراق.

كما أفادت تقارير أن ايران أيضا قامت بعمليات قصف عبر الحدود العراقية الشمالية الغربية فى المنطقة الجبلية الكردية.

وقال مسؤولون أمريكيون وعراقيون إن ايران تقوم بعمليات استطلاع بطائرات دون طيار داخل العراق.

تحركات دبلوماسية

وفي ظل المخاوف من تحول التمرد فى العراق الى صراع إقليمي أكبر، يلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء اليوم فى باريس بدبلوماسيين رفيعي المستوى من لبنان، والسعودية، والأردن، والامارات.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قد قال في وقت سابق إن بلاده لم تطرح طلب تشكيل حكومة وطنية، وإنه لم يبحث ذلك أثناء مباحثاته الأخيرة مع المسؤولين العراقيين في بغداد.

جاء تصريح كيري بعد رفض رئيس الوزراء العراقي المالكي لدعوات تشكيل حكومة إنقاذ وطني.

وشدد كيري متحدثا بعد لقائه مسؤولين في حلف شمال الأطلسي "الناتو" في بروكسل، على أن محادثاته مع المالكي والمسؤولين العراقيين في وقت سابق هذا الأسبوع لم تتناول مفهوم حكومة انقاذ وطني.

بيد أنه أشار الى أن الإدارة الأمريكية دأبت على حث القادة العراقيين على تشكيل حكومة توحد العراقيين جميعا وفي أسرع وقت ممكن.

ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي المملكة العربية السعودية الجمعة لغرض إجراء المزيد من المشاورات بشأن الأوضاع في العراق.

وكان رئيس الوزراء العراق قد وصف فكرة تشكيل حكومة انقاذ وطني بمثابة "انقلاب على الدستور ومحاولة لإنهاء التجربة الديمقراطية" في العراق.

التيار الصدري

ومن جانبه، طرح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وفي أول خطاب علني بعد إعلانه اعتزال العمل السياسي، مبادرة من ثمان نقاط لحل الأزمة التي تهدد العراق بينها تشكيل حكومة بوجوه جديدة بعيدا عن المحاصصة الطائفية.

وحض الصدر في كلمة متلفزة الأربعاء الحكومة العراقية على "التعهد بتلبية المطالب السلمية المشروعة لسنة العراق المعتدلين الذين عانوا من التهميش والاقصاء".

كما دعا إلى ميثاق عهد واستنكار موحد من سنة العراق وشيعته لما سماه "التنظيمات الإرهابية"، مؤكدا في الوقت نفسه على عدم الزج بما سماه "المليشيات الوقحة في معالجة الوضع الأمني كونها لها باع في تفتيت العراق وزعزعة الأمن".

وطالب الصدر ما سماها قوى الاحتلال والدول الإقليمية "برفع يدها من التدخل في العراق وشؤونه"، لكنه دعا في الوقت نفسه إلى توفير دعم دولي للجيش العراقي "من الدول غير المحتلة" للعراق "لضمان استمرار محاربة الإرهاب وإنهائه".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان