السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

وزير الخدمة المدنية يطلق برنامج (توطين) الوظائف للجهات الحكومية مع ربطه ببرنامج جداره

الزيارات: 409
التعليقات: 0
وزير الخدمة المدنية يطلق برنامج (توطين) الوظائف للجهات الحكومية مع ربطه ببرنامج جداره
https://www.athrnews.org/?p=63127
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

دشن معالي وزير الخدمة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك في مكتبه صباح اليوم الخميس برنامج(توطين) المتعلق بالتعاقد وتجديد التعاقد مع غير السعوديين في الأجهزة الحكومية. وأوضح الدكتور البراك عقب تدشينه أن هذه الخدمة تأتي لتطوير الأعمال المتعلقة بالتعاقد و تجديد التعاقد مع غير السعوديين في الجهات الحكومية بنوعيه الداخلي و الخارجي وذلك عن طريق اتاحة تقديم طلبات التعاقد و طلبات التجديد من خلال الخدمات الالكترونية في بوابة الوزارة الالكترونية، حيث يتم من خلالها تعبئة بيانات الجهة والمتعاقد مع الجهة المقدمة للطلب.

وأضاف الدكتور البراك أنه بعد التأكد من جميع البيانات المتعلقة بالمتعاقد ، ترسل الكترونياً الى الوزارة وتعالج الكترونيا من خلال عدة مراحل يمر من خلالها الطلب. مما يسهم في سهولة التواصل بين الوزارة والجهات الحكومية ذات العلاقة بالتعاقد، و حفظ البيانات المتعلقة بالجهة والمتعاقد واستخدامها في التقارير المختلفة، التي من شانها تطوير أعمال الوزارة .

وأكد الدكتور البراك أن الخدمات الجديدة التي يقدمها برنامج(توطين) تأتي تماشياً مع توجهات الدولة(يحفظها الله) في تطبيق التحولات الإلكترونية في جميع تعاملاتها، وأيضا لتطبيق مفهوم الإحلال والتوطين لسعودة الوظائف في الجهة الحكومية حسب نسبة السعوديين مقارنة بنسبة الأجانب في هذه الجهة، ومقارنة هذه الجهة بالجهات التي تزاول نفس النشاط، مشيراً معاليه إلى أنه سيتم ربط البرنامج مع برنامج جدارة(3) بحيث لا يتم التعاقد أو تجديد التعاقد إلا بعد التأكد من عدم وجود مواطن أو مواطنة متقدمين في برنامج جدارة بنفس التأهيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان