السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

رئيس هيئة المهندسين: 3 شهادات مزورة تكتشف شهريا

الزيارات: 383
التعليقات: 0
رئيس هيئة المهندسين: 3 شهادات مزورة تكتشف شهريا
https://www.athrnews.org/?p=63206
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف رئيس هيئة المهندسين السعوديين المهندس حمد الشقاوي أن نسبة الشهادات المزورة للمهندسين قلت بنسبة 90% مشيرا إلى أن المعدل انخفض إلى اكتشاف ثلاث شهادات مزورة بالشهر لوافدين وسعوديين وهو معدل ممتاز مضيفا: أن جهود الهيئة هي السبب في هذا الأمر بسبب التعاقد مع شركه متخصصة بهذا الأمر وأضاف: أن عدد المهندسين في المملكة يبلغ 170 ألف بين وافد وسعودي، وأن عدد السعوديين المسجلين في الهيئة لايتجاوز 11 ألف مهندس، وأضاف: أن الهيئة اجتمعت مؤخرا مع هيئة الخبراء التابعة لمجلس الوزراء للتباحث حول نظام مزاولة المهنة، وأنه جرى اعتماده والأخذ بالملاحظات ومن المتوقع أن يصدر قريبا.

مؤكدا أن النظام يحدد مسؤوليات المهندس ويحدد الصلاحيات والحقوق والواجبات وكذلك الجزاءات والمسؤوليات.

وقال الشقاوي: إنه قرر عدم الترشح لرئاسه الهيئة خلال الدورة المقبلة والتي تنتهي بعد ستة أشهر من الآن، وإنه سيتيح الفرصة للكفاءات والشباب لإكمال المسيرة، وأن باب الترشح للعضوية، ورئاسة الهيئه سيفتح في شهر يناير المقبل.

وأضاف: أن نظام تصنيف المكاتب الهندسية لايزال يدرس في وزارة الشؤون البلديه و القروية بعضوية الهيئة، ونطمح أن يصدر بشكل إيجابي والمساهمة في إعطاء المكاتب حقوقها.

وأن الجمعيه العمومية للهيئة أقرت التسجيل المجاني للسعوديين دون رسوم، ونأمل أن يسهم هذا الأمر في إيجاد قاعدة بيانات للمهندسين والتخصصات والخبرات والأماكن التي يتواجدون فيها مضيفا: أن هناك مطالبات لاحتساب المهندس السعودي باثنين في المكاتب الهندسي، وأن يكون التدريب مجانيا مساهمه من الهيئة مع الجهات المختصة للتعاون وخدمة المهندس السعودي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان