السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

تأخرالقضاة يدفع الداخلية للتدخل

الزيارات: 450
التعليقات: 0
تأخرالقضاة يدفع الداخلية للتدخل
https://www.athrnews.org/?p=63347
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

طالبت وزارة الداخلية بضرورة التسريع في القضايا داعية وزارة العدل إلى الإيعاز للمحاكم بعدم التأخر في إنجاز القضايا المحالة لها، سواء ما يتعلق منها بالحقوق العامة أو الخاصة أو غيرها مما يرتبط بمصالح المواطنين، إنفاذا للتوجيهات العليا الصادرة بضرورة إنجاز معاملات المواطنين وعدم تأخيرها.

وأوضح المصدر أن الداخلية تلقت خطاباً من رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بتضرر مواطنين من بقائهم في السجون رغم انقضاء فترة محكوميتهم في الحقوق العامة، بسبب عدم فصل قضاة في طلبات الحق الخاص.

وأشار إلى أن هذا الأمر تسبب في عدم استفادة المحكوم عليه من تعليمات العفو التي تصدر من ولي الأمر، ما يحول دون تحقق الغايات المقصودة من العفو، ويتمخض عنها تأخر بقاء المتهم في السجن على ذمة الحقوق الخاصة لمدد طويلة على الرغم من انتهاء محكوميته في دعوى الحق العام، واعتبر رئيس هيئة التحقيق والادعاء أن ذلك الأمر مخالف للمادتين 148 – 174 من نظام الإجراءات الجزائية.

بدوره، أصدر وزير العدل تعميما قضائيا يقضي بضرورة سرعة البت في الحق الخاص، لتمكين المحكومين من الاستفادة من تعليمات العفو في الحق العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان