الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخريف: إصدار 669 ترخيصاً صناعياً جديداً باستثمارات 74 مليار ريال منذ بداية العام خلال الليلة الـ19 للمزاد.. بيع 3 صقور بقيمة 285 ألف ريال “فنتك السعودية”: 1.3 مليار ريال حجم الاستثمارات في قطاع التقنية المالية خلال الأشهر 12 الماضية “الأرصاد”: توقعات بتكون الضباب على الأجزاء الشرقية وسحب ممطرة قد تمتد لمرتفعات مكة “هيئة النقل”: توفير 85 حافلة راكب بحاضرة الدمام والقطيف بنهاية العام الحالي “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد

وكالة الأمن القومي الأميركية راقبت 89 الف “هدف” أجنبي

الزيارات: 383
التعليقات: 0
وكالة الأمن القومي الأميركية راقبت 89 الف “هدف” أجنبي
https://www.athrnews.org/?p=63368
ahmed mohamed rageh
دولية

 

نشرت وكالة الأمن القومي الأميركية الجمعة تقريرها الأول عن الشفافية فكشفت عدد أهداف برامجها للمراقبة الإلكترونية والهاتفية وهي مبادرة تهدف الى تخفيف الحملة التي تتعرض لها في الوقت الذي يتم فيه درس إصلاح بشأنها في الكونغرس.

وراقبت الوكالة 89138 هدفا في العام 2013 بموجب برامج المراقبة الإلكترونية التي تعمل تحت الفقرة 702 من قانون مكافحة التجسس والمعروف باسم "فيسا". وتتيح هذه البرامج خصوصا للمحليين في وكالة الأمن القومي الأميركية الوصول الى الاتصالات "بريد الكتروني وصور وفيديو ووثائق وغيرها" عبر الفايسبوك و"سكايب" والإنترنت.

وتتعلق الفقرة 702 بالأجانب الذين يعيشون في الخارج ولا يتمتعون بنفس الحماية القانونية التي يتمتع بها المواطنون الأميركيون،  ولكن الوكالة أقرت بانها حصلت على بيانات عن أميركيين ايضا بشكل غير مباشر او سهوا. وبلغ عدد الاشخاص الذين روقبوا هو من دون شك أعلى من 89138 لأن اي "هدف" يكون ايضا شخصا او مجموعة او منظمة، حسب ما أوضحت الوكالة.

واوضح التقرير ان الوكالة راقبت 248 شخصا هم مواطنون أميركيون او أجانب يعيشون في الولايات المتحدة في إطار قانون آخر حول جمع بيانات الاتصالات الهاتفية في الولايات المتحدة.

يُشار إلى أن هذا البرنامج الذي جمع بيانات لملايين الأشخاص، هو نفسه الذي كشف عنه الخبير السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية ادوارد سنودن والذي صدم الأميركيين وتعهد نتيجته الرئيس باراك أوباما بوضع حد له.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان