السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

التعليم العالي: التسجيل إلكترونيا للمرحلة العاشرة للإبتعاث 7 شوال المقبل

الزيارات: 443
التعليقات: 0
التعليم العالي: التسجيل إلكترونيا للمرحلة العاشرة للإبتعاث 7 شوال المقبل
https://www.athrnews.org/?p=63461
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكدت وزارة التعليم العالي أن موعد التسجيل في المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي لهذا العام سيبدأ في السابع من شهر شوال المقبل ويستمر 14 يوما، حيث يتزامن انطلاق التسجيل في المرحلة العاشرة مع استكمال الوزارة لتقييم شامل للبرنامج، جريًا على ما تقوم به الوزارة بعد انتهاء كل مرحلة.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون الابتعاث الدكتور ناصر بن محمد الفوزان، أن تقييم برنامج الابتعاث أسفر عن تطوير التخصصات، والتركيز على أفضل الجامعات العالمية في كل مجال دراسي وفقًا لأشهر التصنيفات العالمية للجامعات، كما تم تطوير الاستمارة الإلكترونية للمرحلة العاشرة من خلال الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة للحصول على بعض البيانات اللازمة للمتقدم، وبما يمكن الطلبة من رفع وثائقهم الشخصية، والأكاديمية أثناء التسجيل بيسر وسهولة.

وحول ما يتعلق بتطوير التخصصات بين وكيل الوزارة بأنه تمت مراجعة البيانات المتعلقة بسوق العمل المتوافرة لدى الجهات ذات العلاقة، وكذلك التخصصات التي تحتاجها الجهات في القطاعين العام والخاص، وتم عقد ست ورش عمل متخصصة لتحديد المجالات الدراسية، والتخصصات التي تحتاجها المملكة في كل مجال من تلك المجالات، بالإضافة إلى تحديد المؤهلات السابقة المسموح لحاملها بالتقديم على كل تخصص من تخصصات البرنامج.

وأضاف الدكتور الفوزان أن قائمة المشاركين في تلك الورش ضمت أكثر من 100 مشارك من أعضاء هيئة التدريس في عدد من جامعات المملكة، ومختصين من الملحقيات الثقافية، والإدارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية.

وقد أسفرت تلك المراجعة عن تحديد 76 تخصصًا في المجالات المختلفة، وتحديد المؤهلات السابقة التي يسمح لحاملها بالتقدم على تلك التخصصات.

وعن الوثائق المطلوبة عند التقديم، أوضح وكيل الوزارة أنها تشمل بطاقة الهوية الوطنية الجديدة، وجواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن سنة، والوثائق الأكاديمية الرسمية.

وشدد الفوزان على ضرورة أن تكون تلك الوثائق جاهزة عند التسجيل؛ لرفعها إلكترونيًّا، وعلى من لا يمتلك تلك الوثائق المبادرة لاستخراجها؛ حيث لن يسمح لأي متقدم باستكمال التسجيل إلا بوجودها.

وأكد وكيل الوزارة لشؤون البعثات ضرورة أن تكون المعلومات والبيانات المدونة صحيحة ومطابقة للوثائق، لأن الوزارة ستقوم بتدقيق الوثائق ومطابقتها، وأنه لن يقبل من لا تنطبق عليه شروط وضوابط المرحلة العاشرة، كما أن الوزارة ستقوم بالمفاضلة على المقاعد المحدودة في المرحلة الدراسية، أو التخصص، أو الدولة وفقًا للتحصيل الأكاديمي، والنسب السكانية للمناطق، والمحافظات، والمراكز.

مشددا على سعي الوزارة لتحقيق توجيهات القيادة ليكون برنامج الابتعاث داعمًا قويًّا لسوق العمل بالكفاءات المتميزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان