السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام «نظام البريد»: غرامة 5 ملايين ريال وإيقاف الخدمة وتعليق الترخيص لمخالفي النظام الرميان: ملتزمون بالمساهمة في تحول المملكة إلى الطاقة النظيفة التحالف: تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 92 عنصراً حوثياً في الجوبة والكسارة

التويم: إطلاق برنامج للكشف عن السلع المقلدة للمستهلكين

الزيارات: 414
التعليقات: 0
التويم: إطلاق برنامج للكشف عن السلع المقلدة للمستهلكين
https://www.athrnews.org/?p=63467
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور ناصر التويم لـ»المدينة» عن إطلاق برنامج تفاعلي يسمى 24 يساعد المستهلكين في الكشف عن البضائع المقلدة والتبليغ عنها، مشيرا إلى أن الغش التجاري يخترق أكثر من 45 قطاعا ويلامس مئات السلع.

وبين التويم في حديث لـ»المدينة» أن الجمعية استعدت لشهر رمضان المبارك بتكثيف الجولات الرقابية بالتعاون مع منسوبي جميع فروع الجمعية وهي الرياض ومكة المكرمة والشرقية لرصد وكشف السلع والبضائع المقلدة بجميع أشكاله، مشيرا إلى أن التركيز الأكبر سيكون على الأطعمة والمواد الغذائية بحكم اقتراب دخول شهر رمضان.

وشدد التويم على أن يكون هناك حرص وتعاون بين الجهات المختصة وأن تكون هناك لجنة خاصة لتخليص المستهلكين من تلك البضائع المميتة والفاسدة التي تكبد خسائر مادية كبيرة، مشيرا إلى أن عمل الجمعية يقتصر على رصد المخالفات وأنها ليست جهة تنفيذية تقوم بالقبض أو إتلاف البضائع أو غيرها من الأعمال التنفيذية.

وذكر التويم أن أسواق المملكة تعاني من حجم غش كبير وصل إلى مليارات الرياﻻت، تخترق أكثر من 45 قطاعا وتلامس مئات السلع والخدمات، مشيرا إلى أن الإحصاءات بينت أن حجم سوق مواد البناء بلغ 95 مليار ريال، فيما تقدر نسبة المواد المغشوشة والمقلدة 38 مليارًا وفقا للاتحاد الدولي للمهندسين اﻻستشاريين (فيديك).

كما أن عدم وجودة التزام بالمواصفات لسلع والأجهزة الكهربائية نتج عنها خلال 1434هـ 42000 حادث بمعدل 115 حادث حريق يوميا.. بلغت نسبة الحرائق المنزلية بحدود 70%...وكان اﻻلتماس الكهربائي السبب الرئيسي لتلك الحرائق.. والتي نتج عنها إزهاق لأرواح والممتلكات.

وأشار التويم إلى أن نسبة كبيرة من البضائع المقلدة تسيطر على قطع السيارات وأدوات التجميل والألعاب الأطفال والأطعمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان