السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام «نظام البريد»: غرامة 5 ملايين ريال وإيقاف الخدمة وتعليق الترخيص لمخالفي النظام الرميان: ملتزمون بالمساهمة في تحول المملكة إلى الطاقة النظيفة التحالف: تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 92 عنصراً حوثياً في الجوبة والكسارة

47 شركة حج تقاطع «السعودية» وتبحث بدائل لتخفيض التكلفة

الزيارات: 396
التعليقات: 0
47 شركة حج تقاطع «السعودية» وتبحث بدائل لتخفيض التكلفة
https://www.athrnews.org/?p=63479
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أبرمت 47 شركة لحجاج الداخل أمس ميثاق شرف فيما بينها لمقاطعة الخطوط السعودية رسميا، بعد أن رفضت الأخيرة عقد لقاء تنسيقي مع ملاك تلك الشركات لجدولة مواعيد رحلات الطيران في موسم حج هذا العام، ما قد يرفع أسعار حملات حجاج الداخل.

وقرر ملاك تلك الشركات التي تمثل 42 في المئة من قطاع الحج، تأمين بدائل نقل سواء جوية أو برية والاستغناء عن خدمات الخطوط، في خطوة اعتبروها تصحيحية للحد من غلاء الأسعار.

وأبلغوا المجلس التنسيقي لحجاج الداخل بالمشكلات التي تواجههم مع الخطوط والتي من بينها مسألة السعر المبالغ فيه .

وبينت الشركات في طلبها أنها لن تقدم خدمة الطيران في حج هذا الموسم، وإنما ستكتفي ببرنامج الحج البري، أما من يرغب من حجاجها بالطيران فعليه أن يحجز رحلته بطريقته الخاصة، معتبرة أن ذلك يوفر على الحاج ما بين ٦٠ إلى ٨٠ في المئة من تكلفة مقاعد رحلات الحج .

ووفقا للدكتور منصور عبدالرحمن أبو خنجر نائب رئيس لجنة الحجوالعمرة سابقا، وأحد أبرز المطالبين بالمقاطعة فإن لجنة خاصة في القطاع تعد ملفا متكاملا عن الوضع الذي تعيشه شركات حجاج الداخل مع قرارات الخطوط منذ عام والذي بلغ حد التعنت والفوقية من مسؤولي الخطوط هذا العام إلى درجة رفض الاجتماع مع ممثلي قطاع حجاج الداخل بحضور بعض مسؤولي وزارة الحج.

وتنوي لجنة الحج والعمرة الرفع بهذا الملف إلى مجلس الغرف السعودية لإطلاعه على الوضع، كما ستقدمه من خلال رأي المجلس التنسيقي لحجاج الداخل إلى المسؤولين في وزارة الحج، كما عملت اللجنة على تقديم قائمة للجنة الوطنية للحج والعمرة لإطلاعها على أسباب امتناع القطاع عن خدمة الطيران، والتي من أهمها العمل على تخفيض تكاليف الحج، حيث إن (السعودية) بقراراتها وأسعارها المبالغ فيها جعلت سعر التذكرة للدرجة السياحية تتجاوز2000 ريال.

وعلمت «عكاظ» التي تحتفظ بقائمة تضم أسماء الشركات والمؤسسات المقاطعة لبرنامج الطيران في حج هذا العام، أن اللجنة طرحت حلولا ومستعدة لتقديم كامل المرونة عند مناقشة هذه الحلول مع ممثلين من الخطوط، وأن اللجنة أعربت عن تفاؤلها كثيرا بتوقيت الطرح المتزامن مع تولي المدير العام الجديد لمؤسسة الخطوط السعودية لمهام منصبه في السابع من شوال المقبل، حيث يعلقون آمالا على فتح صفحة جديدة، يتعاون فيها القطاع مع الخطوط لخدمة حجاج الداخل، فيتشرف الجميع بأنه وضع عن كاهل الحجاج أعباء باهظة، وقدم التسهيل والراحة لهم، كما تحرص وتعمل حكومتنا الرشيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان