الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

مكاتب الاستقدام تشرح همومها لفقيه في قصيدة

الزيارات: 553
التعليقات: 0
مكاتب الاستقدام تشرح همومها لفقيه في قصيدة
https://www.athrnews.org/?p=63488
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

لم يجد أصحاب مكاتب الاستقدام في السعودية وسيلة لشرح همومهم لوزير العمل المهندس عادل فقيه سوى قصيدة إضافة لدروع تتوسم فيه إنهاء معاناتهم، وذلك خلال لقائهم به الخميس الماضي.

وطالب أعضاء لجان مكاتب الاستقدام وعددها 400 مكتب موزعة على مدن السعودية، وزير العمل بعدم الانحياز لشركات الاستقدام على حساب المكاتب الصغيرة، وخاصة بعد علمهم تقديم مقترح بحصر عمل مكاتب الاستقدام على العمالة المنزلية فقط، ومنعها من جلب العمالة الرجالية المخصصة للشركات.

وألقى ممثلو مكاتب الاستقدام القادمين من عدة لجان بالغرف السعودية للوزير عادل فقيه قصيدة جاء فيها «جيناك يا معالي الوزير بهمومنا متوسمين..تخبطنا كثيرا ولم نجد المعين» إضافة إلى دروع تحمل شعارات بعنوان «أسمعنا وأتفهم مطالبنا» والتي تتداول عبر الواتس اب بين معظم المكاتب.

وقال مصدر موثوق  إن الاجتماع جاء بعد عرض لجنة الاستقدام بغرفة مكة قبل 10 أيام توصيات لوزارة العمل، وعُرضت على فقيه، للرد على ملاحظات قدمتها الشركات أهمها عدم قدرة المكاتب تقديم ضمانات للكفيل والعاملة أو العامل لدى الشركات في حال الإخلاء بالشروط، وخاصة في الهروب والتلاعب في المستحقات المالية.

وأضاف أن اللقاء شهد اقتراح إنشاء جمعية تعاونية تضم 400 مكتب للاتفاق مع شركة تأمين تكون وسيطا لرد الحقوق للطرفين المتعاقدين؛ سواء الأسر أو القطاع الخاص، ولمدة سنتين، دون الحاجة لتقليل نشاطاتها أو حصرها فقط على العمالة المنزلية التي تواجه توقف 4 دول عن التصدير بسبب مشاكل في التأخر وكثرة جرائمها.

وأشار المصدر إلى أن طلب شركات التأجير بعدم السماح لمكاتب الاستقدام هدفه الأول حصر النشاط على الشركات التي تواجه أزمة في الانطلاق بشكل واسع، فالعمل يسير بشكل محدود، إضافة إلى تأخر العمل في 10 شركات رغم حصولها على الأوراق اللازمة من وزارة التجارة واستعدادات العمل لمنحها تأشيرات.

وحول موعد انطلاق الجمعية، قال المصدر إن المكاتب وكلت مكتب محاماة للإعداد للجمعية الأولى من نوعها في السعودية، واستكمال حصولها على التصاريح اللازمة، التي بدورها تتعاقد مع شركات التأمين، مبينا أنه من الصعوبة أن يتم التعاقد مع جميع المكاتب الموزعة بالمناطق، ويصبح العقد معتمدا وملزما في حال الإخلاء به.

اتفاق مع فيتنام

أكدت وزارة العمل أنها اتفقت مع نظيرتها الفيتنامية على تسهيل وتسريع إجراءات إرسال العمالة المنزلية إلى السعودية.

وذكرت الوزارة في بيان أمس، أن وفدا سعوديا برئاسة وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية الدولية الدكتور أحمد الفهيد، اجتمع بنائب وزير العمل الفيتنامي في العاصمة هانوي، واعتمدا مسودة الاتفاق الخاصة بالاستقدام، المزمع توقيعها من قبل وزيري العمل في البلدين قريبا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان