السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

تتنظيم إغلاق المحال التجارية 9 مساءً يبدأ قبل نهاية العام الحالي.. ومهلة 6 أشهر للتطبيق

الزيارات: 362
التعليقات: 0
تتنظيم إغلاق المحال التجارية 9 مساءً يبدأ قبل نهاية العام الحالي.. ومهلة 6 أشهر للتطبيق
https://www.athrnews.org/?p=63494
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

ذكرت مصادر صحفية أن اللجنة العليا لإعداد تنظيم أوقات عمل محلات التجزئة، أنهت صياغة التنظيم الذي يتضمن إلزام جميع المحال ومنافذ البيع بجميع أنحاء المملكة بالبيع في الفترة من 6:00 صباحاً وحتى 9:00 مساءً على أن يتم تطبيقه قبل نهاية العام الحالي.

وتستثنى من هذا التنظيم،  المنطقة المركزية بمكة المكرمة والمدينة المنورة وترك أمرهما للمجلس البلدي، كما ترك تحديد وقت العمل خلال شهر رمضان المجلس البلدي في كل منطقة، على ألا يتعدى الثانية صباحاً باستثناء المطاعم التي يجب أن تغلق مع وقت الإمساك.

وبحسب المصدر ذاته فإنه من المتوقع أن يتم إصدار التنظيم قبل نهاية العام الحالي مع إعطاء مهلة 6 أشهر بعد إصدار التنظيم بشكل رسمي لتطبيقه.

وأما ما يخص منافذ البيع التي تستلزم العمل 24 ساعة فيتم تحديدها من قبل لجنة مشتركة تضم كلاً من وزارات العمل والداخلية والشؤون البلدية والقروية.

وبحسب رئس مجلس الأمناء بمركز الرياض لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة بغرفة الرياض المهندس منصور الشثري، فإن الهدف من تحديد وقت الدوام هو خلق بيئة عمل مناسبة لتشجيع المواطنين والمواطنات على العمل بالمحال التجارية وتوطين الوظائف بهذه المحال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان