الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

“عضو شورى”: لجان المجلس عطلت ملفات “الشأن العام”

الزيارات: 482
التعليقات: 0
“عضو شورى”: لجان المجلس عطلت ملفات “الشأن العام”
https://www.athrnews.org/?p=63619
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشفت مصادر أن هناك استياء واسعا من قبل أعضاء مجلس الشورى، لعودة جلسات الشأن العام، التي تكون سرية بالعادة، إلى سياسة "التنفيس"، في إشارة إلى عدم الخروج بنتائج عملية لما يطرح في داخلها من أفكار ومقترحات.

وعلى الرغم من أن مجلس الشورى أقر آلية جديدة تضمن تحول جلسات الشأن العام إلى "أداة تشريعية"، وإحالة ما يطرح في داخلها إلى لجان المجلس المتخصصة الـ13، إلا أن ذلك لم يفعل بالشكل المطلوب، وهو ما كان محل استياء داخل مجلس الشورى.

وعلق أحد أعضاء مجلس الشورى ـ فضل عدم الإفصاح عن اسمه ـ على ذلك بقوله: "يبدو أن الأمور عادت في الشأن العام إلى الفضفضة و"فش الخلق".. الشأن العام نهض ثم وقع"، ملقيا باللائمة على لجان مجلس الشورى التي لم تقم بدورها المطلوب، ولم تنجز حتى الآن أيا من ملفات الشأن العام التي أحيلت إليها وفقا لاختصاصاتها.

وتابع العضو قوله: "لقد وضع للشأن العام آلية جميلة ولكنها لم تنفذ، وعاد ما يطرح بداخل تلك الجلسات إلى دائرة الدغدغة والخداع والاستهلاك الإعلامي فقط"، مرجعا ذلك إلى البيروقراطية والسلبية المعتادة لكل خطط التطوير.
وأكد عضو الشورى على إحالة عدد من الملفات التي طرحت داخل الشأن العام إلى لجان المجلس المتخصصة، ولكن تلك الأخيرة لم تنجز ولم تقم بإدراجها في جدول أعمالها.

يشار إلى أن رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ قرر تعليق جلسات الشأن العام منذ يناير الماضي بغرض تطويرها، وتحويلها إلى "أداة تشريعية"؛ بغية الحفاظ على الأفكار التي تطرح داخل تلك الجلسة، وتطويرها وتحويلها إلى مشاريع قابلة للنقاش والبحث، وهو ما بدأ فعلا، إذ شرع المجلس في تطبيق الشأن العام وفق الرؤية الجديدة، ولكن التأكيدات التي تأتي من الداخل تؤكد أن الآلية لم تفعل بالشكل المطلوب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان