السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

حظر الدعاية والإعلان عن مشروبات الطاقة ابتداء من اليوم

الزيارات: 346
التعليقات: 0
حظر الدعاية والإعلان عن مشروبات الطاقة ابتداء من اليوم
https://www.athrnews.org/?p=63645
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

ابتداء من اليوم تنتهي إجراءات الدعاية والإعلان لمشروبات الطاقة التي تضمنها قرار مجلس الوزراء الخاص بالحد من الآثار الضارة لتلك المشروبات، وبدء تطبيق العقوبات على الشركات الصانعة والمستوردة لمشروبات الطاقة غير الملتزمة بهذا القرار.

وفي هذا الشأن خاطب مجلس الغرف السعودية، كافة الغرف التجارية، بناء على خطاب هيئة الغذاء والدواء، حصلت «عكاظ» على نسخة من التعاميم الموجهة للتجار، متضمنة الإجراءات الخاصة للحد من آثار مشروبات الطاقة عبر حظر الإعلان عن أي مشروب طاقة، أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية أو أي وسيلة أخرى، ومن ذلك إزالة اللوحات الدعائية من المحال والسيارات والطرق، وجميع ما يشير إلى الدعاية والترويج للمشروب، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.

وكذلك حظر القيام برعاية أي مناسبة رياضية أو اجتماعية أو ثقافية أو القيام بأي عمل يؤدي إلى الترويج له، وحظر توزيع مشروبات الطاقة مجانا على المستهلكين بجميع الشرائح العمرية، وحظر بيع مشروبات الطاقة في المطاعم والمقاصف وفي المنشآت الحكومية والمنشآت التعليمية والصحية والصالات والأندية الرياضية الحكومية والخاصة.

وفي هذا السياق، فصل الخطاب موعد تعديل التحذير على عبوات مشروبات الطاقة والتي ستتم خلال مدة 60 يوما المقبلة؛ وذلك بإلزام الشركات الصانعة والمستوردة بكتابة نص التحذيرات الآتية باللغة العربية والإنجليزية على العبوة بطريقة واضحة وبارزة وبلون مختلف ومسبوقة بكلمة (تحذير) بخط يعادل ضعف خط مكونات المستحضر، يمكن الشخص من قراءتها بسهولة: (ليس لهذا المنتج أي فائدة صحية، وتناول أكثر من عبوتين في اليوم قد يؤدي إلى أضرار بصحتك، ونحذر أن يتناول هذا المنتج الحوامل والمرضعات، ومن هم أقل من ست عشرة سنة، ومن يعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر، ومن لديهم حساسية لمادة الكفايين، والرياضيون أثناء ممارسة الرياضة).

وفي هذا السياق قامت «عكاظ» بجولة على المحال التجارية الكبرى البائعة لمشروبات الطاقة، ولاحظت التزام العديد منها بوضع التحذيرات الموصى بها وبيعها في أماكن مخصصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان