السبت, 9 صفر 1442 هجريا, الموافق 26 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ستزيد برودة الليل وتنكسر الحرارة.. “الزعاق”: غداً يتساوى طول الليل مع النهار “ترامب”: لن نخسر الانتخابات إلا إذا “زوّرها” الديمقراطيون.. لسنا حمقى الأهلي يسعى للتأهل إلى ربع النهائي.. عبر بوابة شباب الأهلي “الأحوال المدنية” عن بطاقة الهوية: لا أسماء ممنوعة وتغيير الصورة بشروط حسم وتصويت وصندوق النفقة ونظام المرور.. هنا تفاصل 3 جلسات قادمة لـ”الشورى” تعرف على أول وزارة تم إنشاؤها في عهد المؤسس.. ومن تولاها الجيش الجزائري يحبط هجومًا إرهابيًا ويعثر على مواد متفجرة واشنطن تدرس تصنيف مليشيا الحوثي «منظمة إرهابية» «المرور» يوضح التقويم المعتمد لحساب السن عند استخراج تصريح قيادة «الملكية الفكرية» توافق على تسجيل الأسماء العائلية «علامات تجارية» في السعودية بضوابط بـ5.3 مليون طن.. ميناء جدة يحقق أعلى مناولة في تاريخه الحصيني: رياح شبه قوية على جنوب الرياض وأمطار على ‏أجزاء من مكة

القرضاوي يوجه رسالة للمصريين البقاء بالمنازل حرام.. والقتلى ليسوا صراصير

الزيارات: 562
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=6390
deman
دولية

وجه الداعية يوسف القرضاوي، الذي يعتبر المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، رسالة إلى المصريين دعاهم فيها إلى الخروج من منازلهم إلى الشوارع، بعد ما وصفها بـ"المجازر" في ميداني رابعة العدوية والنهضة، وحضهم على التحرك الجمعة لإظهار رفضهم لقتل المحتجين "كأنهم صراصير أو فئران."

وقال القرضاوي، في رسالة له وجهها في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، إن من وصفه بـ"النظام العسكري الحاكم الذي فرض نفسه على المصريين،" أقدم على ارتكاب "المذابح"، متهما الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، بأنه "نقض قسمه ونقض الدستور الذي استفتي عليه المصريون، وفرض نفسه على هذا البلد."

وتابع القرضاوي، في كلمته التي بثتها قناة "الجزيرة مباشر" القطرية، بالقول: "هذا النظام المستكبر المتجبر على خلق الله الظالم للناس أبى إلا أن يقتل المصريين مرة أخرى، ولكن بعدد أكبر وجمع الجيش والشرطة والقناصة والطائرات من فوق ليقتل المصريين في ميدان النهضة بالجيزة وفي ميدان رابعة العدوية بشراسة."

وأضاف الداعية، الذي يرأس ما يعرف بـ"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "هذا الذي ترك الإسرائيليين يدخلون مصر ويقتلون المصريين، ولم يسع إلى ردهم قتل هؤلاء المصريين بالمئات وجرح الآلاف،" في إشارة إلى اتهام جماعة الإخوان المسلمين للجيش المصري بالسماح لطائرة إسرائيلية بتنفيذ ضربة في سيناء، الأمر الذي تنفيه القاهرة.

وتوجه القرضاوي إلى المصريين بالقول: " حرام عليكم أن تظلوا في البيوت بعد اليوم، فرض عين على كل مصري قادر يؤمن بالله وبرسالاته أن يخرج من بيته لإظهار أنه غير راض عما يجري.. ليروا الناس أنهم غير راضين عن قتل الأنفس كأنهم صراصير أو فئران،" داعيا إلى تحويل يوم الجمعة إلى "يوم غضب" ضد كل ما جرى.
image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان