الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى معاقبة أحد مشاهير التواصل الاجتماعي لنشره محتوى مخلاً بالآداب العامة وخادشًا للحياء السفارة السعودية توضح استثناءات دخول فرنسا السفارة في نيوزلندا تنبه السعوديين: فرض حجر صحي 14 يوماً للقادمين مستشفى إرادة للصحة النفسية تدشن مبادرة (الزيارة عن بعد) خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يُسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء هنيئاً لنا العيد الذي نحن أعياده القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفين لنظام البيئة لعرضهم حطبًا محليًا لأغراض تجارية الديوان الملكي: المحكمة العليا : يوم غدٍ الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك .. ويوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر المملكة تؤكد رفضها التام لخطط عمليات الإخلاء والتهجير القسري للمقدسيين تعذر رؤية هلال شوال مساء اليوم وترقب لقرار المحكمة العليا ما حكم إخراج زكاة الفطر نقودًا وهل يجوز فيها التوكيل؟ “المصلح” يُجيب “الحصيني”: رؤية الهلال اليوم غير ممكنة والخميس أول أيام العيد

نجاح عملية جراحية لعشريني يعاني السمنة المفرطة بمدينة الملك فهد

الزيارات: 495
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=6643
موسى مرعي
أخبار محلية

نجح فريق طبي -بمدينة الملك فهد الطبية- في إجراء عملية جراحية لشاب -يبلغ من العمر 27 عاماً- كان يعاني من السمنة المفرطة، بوزن يقارب 250 كيلوجراماً، والتي بدأت معه منذ الخامسة من عمره، واستمرت حتى أعاقته عن الحركة وألزمته الكرسيّ المتحرك.

وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المناظير والسمنة -الدكتور عائض بن ربيعان القحطاني- أن المريض تم إعادة تقييم حالته مباشرة، بعد دخوله المدينة الطبية، من قبل فريق متعدد التخصصات، كالتخدير والتنفس والقلب والعظام والعناية المركزة والتغذية، بالإضافة إلى الفريق المشرف على علاجه من جراحة السمنة والمناظير، وبعد ذلك أجريت العملية، والتي تمت -ولله الحمد- بنجاح وفي أقل من ساعة، وبدون أية مضاعفات جانبية.

وقال القحطاني، إن المريض خضع لعملية تكميم المعدة، وتم استئصال 80 في المئة من المعدة، وسوف يفقد المريض من 60- 70 في المئة من وزنه خلال مدة ستة أشهر، مبيناً أن حالة المريض الآن جيدة ومستقرة، وقد أفاق من العملية مباشرة ويخضع حالياً لبرنامج تأهيلي معدّ مسبقاً، يعطى للمريض وأسرته، وتتم متابعته مع الفريق المعالج.

وأشار إلى أن حالة المريض أعطيت الأولوية في المواعيد، وتم تسريع جميع الإجراءات بشكل استثنائي وتقديم موعد العملية، بالإضافة إلى توفير بعض الأجهزة الخاصة بالتعامل مع مرضى السمنة، وذلك نظراً لحالته الصحية الحرجة.

وأكد رئيس الفريق الطبي أن مثل هذه الحالات يتم تقييمها، والتأكد من عدم وجود أية عوامل خطورة لديها، وتحضيرها بشكل دقيق لا يقل أهمية عن العملية ذاتها، والتي يجب أن تجرى من قبل فريق متخصص وفي أقصر وقت ممكن، لتفادي أية مضاعفات قد تؤدي إلى الوفاة، لا سمح الله.

2942

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان