السبت, 14 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 24 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1256 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1155 حالة مسالخ أمانة جدة تستقبل 26196 ذبيحة على مدى 4 أيام متتالية ضبط 14648 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الخطوط السعودية بدأت عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة بخدمات آمنة ومتكاملة أرضاً وجواً “أمير مكة” يهنّئ القيادة الرشيدة بنجاح الحج الاستثنائي لهذا العام

نجاح عملية جراحية لعشريني يعاني السمنة المفرطة بمدينة الملك فهد

الزيارات: 499
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=6643
موسى مرعي
أخبار محلية

نجح فريق طبي -بمدينة الملك فهد الطبية- في إجراء عملية جراحية لشاب -يبلغ من العمر 27 عاماً- كان يعاني من السمنة المفرطة، بوزن يقارب 250 كيلوجراماً، والتي بدأت معه منذ الخامسة من عمره، واستمرت حتى أعاقته عن الحركة وألزمته الكرسيّ المتحرك.

وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المناظير والسمنة -الدكتور عائض بن ربيعان القحطاني- أن المريض تم إعادة تقييم حالته مباشرة، بعد دخوله المدينة الطبية، من قبل فريق متعدد التخصصات، كالتخدير والتنفس والقلب والعظام والعناية المركزة والتغذية، بالإضافة إلى الفريق المشرف على علاجه من جراحة السمنة والمناظير، وبعد ذلك أجريت العملية، والتي تمت -ولله الحمد- بنجاح وفي أقل من ساعة، وبدون أية مضاعفات جانبية.

وقال القحطاني، إن المريض خضع لعملية تكميم المعدة، وتم استئصال 80 في المئة من المعدة، وسوف يفقد المريض من 60- 70 في المئة من وزنه خلال مدة ستة أشهر، مبيناً أن حالة المريض الآن جيدة ومستقرة، وقد أفاق من العملية مباشرة ويخضع حالياً لبرنامج تأهيلي معدّ مسبقاً، يعطى للمريض وأسرته، وتتم متابعته مع الفريق المعالج.

وأشار إلى أن حالة المريض أعطيت الأولوية في المواعيد، وتم تسريع جميع الإجراءات بشكل استثنائي وتقديم موعد العملية، بالإضافة إلى توفير بعض الأجهزة الخاصة بالتعامل مع مرضى السمنة، وذلك نظراً لحالته الصحية الحرجة.

وأكد رئيس الفريق الطبي أن مثل هذه الحالات يتم تقييمها، والتأكد من عدم وجود أية عوامل خطورة لديها، وتحضيرها بشكل دقيق لا يقل أهمية عن العملية ذاتها، والتي يجب أن تجرى من قبل فريق متخصص وفي أقصر وقت ممكن، لتفادي أية مضاعفات قد تؤدي إلى الوفاة، لا سمح الله.

2942

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان