الاثنين, 12 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان بالنيابة يشكر القيادة بمناسبة إعلان إطلاق مكتب إستراتيجي لتطوير منطقة جازان عاجل .. وزارة الخارجية تهيب بالمواطنين باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المعنية بعدم السفر إلى لبنان ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 44.59 مليون.. و20.6 مليون شخص تلقوا جرعتين “شؤون الحرمين”: صحن المطاف للمعتمرين فقط وجميع الخدمات عادت كما كانت قبل الجائحة متحدث “الشؤون البلدية”: الكمامة إلزامية بقاعات الأفراح والمقاهي.. وتم السماح بخدمات التزيين النسائي “التجارة” تطلق خدمة القبول الفوري الإلكتروني لعقود تأسيس الشركات “البلدية والإسكان” توقّع اتفاقية مع “جمعية المراجعين الداخليين” 22746 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع متحدث “الداخلية”: الجهات المختصة ستقوم بتطبيق العقوبات بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية متحدث “الصحة”: جائحة كورونا مستمرة عالمياً.. وحققنا في السعودية خطوات مهمة جداً في مواجهتها شاهد.. “المرور” يبدأ حملات ميدانية مشتركة للتحقق من التزام قائدي الشاحنات بالأنظمة المرورية شاهد.. توفيق الربيعة لحظة توديعه لزملائه في “الصحة”

نجاح عملية جراحية لعشريني يعاني السمنة المفرطة بمدينة الملك فهد

الزيارات: 509
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=6643
موسى مرعي
أخبار محلية

نجح فريق طبي -بمدينة الملك فهد الطبية- في إجراء عملية جراحية لشاب -يبلغ من العمر 27 عاماً- كان يعاني من السمنة المفرطة، بوزن يقارب 250 كيلوجراماً، والتي بدأت معه منذ الخامسة من عمره، واستمرت حتى أعاقته عن الحركة وألزمته الكرسيّ المتحرك.

وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المناظير والسمنة -الدكتور عائض بن ربيعان القحطاني- أن المريض تم إعادة تقييم حالته مباشرة، بعد دخوله المدينة الطبية، من قبل فريق متعدد التخصصات، كالتخدير والتنفس والقلب والعظام والعناية المركزة والتغذية، بالإضافة إلى الفريق المشرف على علاجه من جراحة السمنة والمناظير، وبعد ذلك أجريت العملية، والتي تمت -ولله الحمد- بنجاح وفي أقل من ساعة، وبدون أية مضاعفات جانبية.

وقال القحطاني، إن المريض خضع لعملية تكميم المعدة، وتم استئصال 80 في المئة من المعدة، وسوف يفقد المريض من 60- 70 في المئة من وزنه خلال مدة ستة أشهر، مبيناً أن حالة المريض الآن جيدة ومستقرة، وقد أفاق من العملية مباشرة ويخضع حالياً لبرنامج تأهيلي معدّ مسبقاً، يعطى للمريض وأسرته، وتتم متابعته مع الفريق المعالج.

وأشار إلى أن حالة المريض أعطيت الأولوية في المواعيد، وتم تسريع جميع الإجراءات بشكل استثنائي وتقديم موعد العملية، بالإضافة إلى توفير بعض الأجهزة الخاصة بالتعامل مع مرضى السمنة، وذلك نظراً لحالته الصحية الحرجة.

وأكد رئيس الفريق الطبي أن مثل هذه الحالات يتم تقييمها، والتأكد من عدم وجود أية عوامل خطورة لديها، وتحضيرها بشكل دقيق لا يقل أهمية عن العملية ذاتها، والتي يجب أن تجرى من قبل فريق متخصص وفي أقصر وقت ممكن، لتفادي أية مضاعفات قد تؤدي إلى الوفاة، لا سمح الله.

2942

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان