الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شيخ قرية الحرف بقوز الجعافرة يهنئ القيادة باليوم الوطني الـ 90 مدير مستشفى الحرث العام يهنئ القيادة باليوم الوطني الـ90 متحدث الصحة: المملكة من أفضل وأسرع دول العالم في إجراء فحوص كورونا ، وأكثر من 95% من العينات تظهر نتائجها خلال 24 ساعة خادم الحرمين الشريفين: المملكة تؤكد أن العالم اليوم يواجه تحدياً كبيراً يتمثل في جائحة كورونا وأنها مستمرة في التعامل مع الجائحة ومعالجة آثارها الأستاذ / مشبي بحاري مديرا للأحوال المدينة بصبيا الدكتور المدخلي يهنىء الوطن والقيادة بذكرى يوم الوطن 90 مدرب النصر “فيتوريا”: نلعب أمام العين لخطف النقاط الثلاث “العبدالعالي”: نمر بمرحلة من الأمان ونتوقع المزيد من المكاسب والسيطرة على الجائحة شرطة الرياض : القبض على مقيمين اثنين تورطا بالمتاجرة بشرائح الاتصال وتفعيلها بعد تسجيلها بهويات مواطنين ومقيمين دون علمهم “الصحة”: تسجيل 561 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 1102 خلال الـ24 ساعة الماضية وزير العدل في اليوم الوطني: نواصل الازدهار بقيم العدالة ورسوخ المبادئ وحزم المواقف مؤسسة النقد تطلق تطبيق “العملة السعودية” لكشف الأوراق النقدية المزورة

التربية تؤجل تغيير الزي المدرسي للطالبات عامين مقبلين

الزيارات: 992
تعليقان 2
التربية تؤجل تغيير الزي المدرسي للطالبات عامين مقبلين
https://www.athrnews.org/?p=6718
athrnews
أخبار أثر

مرايل

أجّلت وزارة التربية والتعليم تطبيق قرار تغيير الزي المدرسي إلى عامين مقبلين، مؤكدة بقاء الزي الحالي للمراحل الثلاث، مشيرة إلى أن قرار التأجيل جاء رغبة في رفع مستوى الجاهزية وتهيئة الميدان التربوي بشكل مناسب، وتأمين متطلبات التغيير بشكل كاف، وفي وقت مريح لا يسبب الضغط على الأسرة وأولياء الأمور.

وذكرت  مصادر  أن تأجيل وزارة التربية، تطبيق الزي المدرسي إلى عامين مقبلين يأتي بعد طلب تقدم به التجار إلى الوزارة بوجود كميات كبيرة من المراييل لديهم، مطالبين الوزارة بمراعاة ذلك ومن ثمّ تأجيل القرار.

وأكدت أن مدارس البنات شددت على أولياء الأمور خلال الفترة الماضية بضرورة تغيير الزي المدرسي العام المقبل، الأمر الذي يستلزم قيام المدارس بإعادة تنبيههم ثانية بتأجيل التطبيق.

وسيكون الزي الرسمي المدرسي للمراحل التعليمية الثلاث كالتالي: المرحلة الابتدائية: اللون الزهري (زي أساسي بدون أكمام) وبلوزة بيضاء، والمرحلة المتوسطة: اللون الأخضر الزيتي (تنورة) وبلوزة بيضاء، فيما سيكون لون زي المرحلة الثانوية الكحلي (تنورة) وبلوزة بيضاء، مع التأكيد على أن يكون الزي في جميع المراحل الثلاث طويلا وساترًا والأكمام طويلة وساترة وغير شفافة.

وأوضح محمد بن سعد الدخيني المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن تأجيل تطبيق الزي ملزم لجميع مدارس التعليم العام للبنات في التعليم الحكومي، على أن يتم البدء في التنفيذ بعد عامين دراسيين، مشدداً على إبقاء الزي المدرسي الحالي للعام الدراسي 1434/1435 والعام الدراسي 1435/1436هـ.

وأشار إلى أن التأجيل جاء رغبة في رفع مستوى الجاهزية وتهيئة الميدان التربوي بشكل مناسب، وتأمين متطلبات التغيير بشكل كاف، وفي وقت مريح لا يسبب الضغط على الأسرة وأولياء الأمور.

يذكر أن فكرة تغيير الزي المدرسي للطالبات جاءت بعد دراسة استطلاعية للميدان التربوي طبقت في جميع مناطق السعودية ومحافظاتها، التي طالبت في توصياتها بتغيير الزي المدرسي، وإدخال بعض التعديلات المتعلقة بتحسينه وتطويره التطوير المناسب.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابو يعقوب صبياني أصل

    ايش الفائده من الزي اهم شئ تطوير العمليه التعليميه

  2. ١
    امووونه

    ليش تغيروو صراحه مره فاشل هذا الزي الا بتقيرنه أَّنـّ’ℳέ’ـّا طالبه متوسطه اول مقالو الزي المدرسي اتغير انفجعت كفايه قيرتو اللون عادكم بتقيرو المديل صراحه احسنا اننا المضيفين حق القاعاات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان