الخميس, 15 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى 7 نصائح من وزارة «الصحة» لحماية عيون الطلاب والطالبات الأحوال المدنية: الغرامة تطبق عند فقدان البطاقة للمرة الثانية السفارة السعودية بتونس تنبه رعايا المملكة: التزموا بالإجراءات الصحية وزير الصناعة: 3 رسائل هامة لنظام «الاستثمار التعديني» اختتام مناورات “المدافع البحري 21” بمشاركة البحرية ‏الأمريكية وقانصة الألغام البريطانية “الصحة”: لقاح فايزر المعتمد الوحيد لدينا.. وجارٍ تقييم لقاحات أخرى “نجم”: تشغيل مكيف السيارة في الشتاء مهم لهذه الأسباب “أفكار الترفيه” تستقبل 12 ألف فكرة.. و”تنفيذ أفكار المبدعين قريبًا” “فايزر وبيونتيك”: لقاحنا فعال ضد تحورات فيروس كورونا إصدار السجل التجاري إلكترونيا.. وزارة التجارة توضح الخطوات والرسوم وزارة الموارد البشرية: 5 حقوق للعامل وصاحب المنشأة في التعاقد المساعدة المقطوعة.. «الموارد البشرية»: لا وقت محددًا للصرف

التربية تؤجل تغيير الزي المدرسي للطالبات عامين مقبلين

الزيارات: 1011
تعليقان 2
التربية تؤجل تغيير الزي المدرسي للطالبات عامين مقبلين
https://www.athrnews.org/?p=6718
athrnews
أخبار أثر

مرايل

أجّلت وزارة التربية والتعليم تطبيق قرار تغيير الزي المدرسي إلى عامين مقبلين، مؤكدة بقاء الزي الحالي للمراحل الثلاث، مشيرة إلى أن قرار التأجيل جاء رغبة في رفع مستوى الجاهزية وتهيئة الميدان التربوي بشكل مناسب، وتأمين متطلبات التغيير بشكل كاف، وفي وقت مريح لا يسبب الضغط على الأسرة وأولياء الأمور.

وذكرت  مصادر  أن تأجيل وزارة التربية، تطبيق الزي المدرسي إلى عامين مقبلين يأتي بعد طلب تقدم به التجار إلى الوزارة بوجود كميات كبيرة من المراييل لديهم، مطالبين الوزارة بمراعاة ذلك ومن ثمّ تأجيل القرار.

وأكدت أن مدارس البنات شددت على أولياء الأمور خلال الفترة الماضية بضرورة تغيير الزي المدرسي العام المقبل، الأمر الذي يستلزم قيام المدارس بإعادة تنبيههم ثانية بتأجيل التطبيق.

وسيكون الزي الرسمي المدرسي للمراحل التعليمية الثلاث كالتالي: المرحلة الابتدائية: اللون الزهري (زي أساسي بدون أكمام) وبلوزة بيضاء، والمرحلة المتوسطة: اللون الأخضر الزيتي (تنورة) وبلوزة بيضاء، فيما سيكون لون زي المرحلة الثانوية الكحلي (تنورة) وبلوزة بيضاء، مع التأكيد على أن يكون الزي في جميع المراحل الثلاث طويلا وساترًا والأكمام طويلة وساترة وغير شفافة.

وأوضح محمد بن سعد الدخيني المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن تأجيل تطبيق الزي ملزم لجميع مدارس التعليم العام للبنات في التعليم الحكومي، على أن يتم البدء في التنفيذ بعد عامين دراسيين، مشدداً على إبقاء الزي المدرسي الحالي للعام الدراسي 1434/1435 والعام الدراسي 1435/1436هـ.

وأشار إلى أن التأجيل جاء رغبة في رفع مستوى الجاهزية وتهيئة الميدان التربوي بشكل مناسب، وتأمين متطلبات التغيير بشكل كاف، وفي وقت مريح لا يسبب الضغط على الأسرة وأولياء الأمور.

يذكر أن فكرة تغيير الزي المدرسي للطالبات جاءت بعد دراسة استطلاعية للميدان التربوي طبقت في جميع مناطق السعودية ومحافظاتها، التي طالبت في توصياتها بتغيير الزي المدرسي، وإدخال بعض التعديلات المتعلقة بتحسينه وتطويره التطوير المناسب.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابو يعقوب صبياني أصل

    ايش الفائده من الزي اهم شئ تطوير العمليه التعليميه

  2. ١
    امووونه

    ليش تغيروو صراحه مره فاشل هذا الزي الا بتقيرنه أَّنـّ’ℳέ’ـّا طالبه متوسطه اول مقالو الزي المدرسي اتغير انفجعت كفايه قيرتو اللون عادكم بتقيرو المديل صراحه احسنا اننا المضيفين حق القاعاات

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان