الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يشكر القيادة على تكريمها للرياضيين.. برعاية نهائي كأس الملك الاتحاد الأوروبي يحدّد موعد حملة التطعيمات ضد كورونا “الغذاء والدواء” تفوز بجائزة التميز الحكومي العربي رئيس هيئة حقوق الإنسان: المرأة حظيت بنصيب وافر من الإصلاحات بالمملكة تنويه من السفارة السعودية بالكويت بخصوص مقابلة السفير الحلافي يبرر البداية الكارثية للنصر ويكشف كواليس خلاف «مايكون–أمرابط» كورونا السعودية.. شرائح الغرامات المالية لمخالفة الإجراءات الاحترازية تعليق منح التأشيرات الإماراتية لمواطني 13 دولة: تتصدرهم إيران وتركيا تفعيل إشعارات «الجوازات السعودية».. «أبشر» تحدد 8 خطوات شروط أهلية القبول بمراكز الرعاية النهارية الأهلية لذوي الإعاقة تغيير المهن في التأشيرات.. وزارة «الموارد البشرية» تحسم الجدل “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و326 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 476 حالة

خالد بن طلال: على علماء المملكة الخروج عن صمتهم وتبيان الحق في أحداث مصر

الزيارات: 644
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=6863
deman
أخبار محلية

طالب الأمير خالد بن طلال علماء المملكة بالخروج عن صمتهم والصدع بالحق، بإصدار فتوى أو بيان بشأن الأحداث الجارية بمصر يوضح للشعبين المصري والسعودي ما التبس عليهم، إبراء للذمة وترسيخاً لمكانتهم العلمية.

جاء ذلك في رسالة وجهها سموه لعلماء المملكة بثها موقع "لجينيات" اليوم (الاثنين)، قال خلالها: "إلى أصحاب الفضيلة علمائنا الأجلاء نعلم أن ما سنطلبه منكم هو محرج لكم من ناحية دنيوية، ولكنكم ورثة الأنبياء على هذه الأرض وعليكم واجب من ناحية ربانية وشرعية أن تنصحوا بالسر وكذلك أن تصدعوا بالحق وأن تبقوا شعرة معاوية".

وأضاف أنه "منذ وفاة الوالدين سماحة الشيخين الفاضلين ابن باز وابن عثيمين - يرحمها الله - فقد اخترتم استخدام أسلوب الصمت من باب درء المفسدة وسد الذريعة في أغلب قضايا الوطن والأمة الإسلامية، وقد أساء ذلك لكم كثيراً ‎ووضع الشك وزعزع ثقة المواطن بعلمائنا، فأصبحوا يستفتون من هم أقل منهم علما وخبرة بل من هم ذوو غايات وتوجهات خطيرة، فالقلة أفتوهم بالحق والآخرون أفتوهم ببعض الحق أو حسب أهوائهم أو توجهاتهم أو بالباطل".

وأوضح الأمير خالد في رسالته إلى العلماء أنه "حتى لو كان بعض ما يصدر منكم من فتاوى وبيانات يناقض سياسة البعض في الدولة فمكانتكم هي بذمتكم وأمانة في رقابكم أمام ربكم ثم ولاة الأمر والشعب والأمة، وفي النهاية مصداقيتكم هي استمرارية لتحكيم وتطبيق وتثبيت الشريعة في بلاد الحرمين وقوة وعضد وسند لولاة الأمر بإذن الله للحكم بالحق والعدل والإنصاف خاصة على من تسول له نفسه التوجه لغير ذلك أياً كان وأخص بذلك بعض أصحاب المناصب والنفوذ والسلطة".

وأكد أن "عدم إصدار العلماء الكبار فتوى أو بيانا وصمتهم عن جميع أحداث مصر خاصة الأخيرة منها يضع الشعبين السعودي والمصري في كثير من الشك بل يضع الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع عن ما هو الموقف الشرعي الحازم من هذه الفتنة العظيمة".

وناشدهم بالقول: "ندعو الله عز وجل ثم نرجو بيان موقفكم بشكل واضح حول هذه الفتنة براءة لذمتكم وترسيخا لمكانتكم العلمية والشرعية بين أبناء الشعبين السعودي والمصري الشقيق وأن تبينوا الحق من الباطل وألا تكتموه أسوة بالسلف الصالح".image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان