الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 16 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تصريح مشترك لوزارتي الطاقة والبيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المركزي السعودي” يحصل على جائزة التأثير العالمية نظير جهوده المتميزة في التقنيات المالية “سكني” يكشف تحديثات البناء في 71 مشروعاً حتى مايو 2021 احتفالًا باليوم العالمي لمكافحة التصحر.. المملكة ترسّخ مبدأ التنمية المستدامة “تصفية” و”المحافظ العقارية” تُوقّعان اتفاقية لتسويق أرض شاطئية في أكبر جزر المملكة على الساحل الشرقي “الحياة الفطرية” يؤكّد: أنظمة المملكة تمنع حيازة الحيوانات المفترسة “الخطوط” تطبق إجراءات داخلية حازمة في تدقيق سلامة عملياتها التشغيلية “التقاعد” في رسالة نصية: مواعيد صرف المستحقات لن يتأثر بقرار الدمج مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 10855 نقطة وزارة الثقافة توقع اتفاقية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لدعم وتطوير البرامج التدريبية في القطاعات الثقافية

صيدلي يتهم مستشفىً خاصاً بالتسبب في وفاة (223) شخصاً خلال عامين

الزيارات: 532
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=6874
موسى مرعي
أخبار محلية

اتهم صيدلي عربي مستشفىً خاصاً كان يعمل لديه بمنطقة المدينة المنورة، بالتلاعب بحياة المرضى والتسبب في وفاة نحو 223 شخصاً خلال العامين الماضيين.

وتقدم الصيدلي بعددٍ من البلاغات لوزارة الداخلية وإمارة المدينة المنورة وهيئة مكافحة الفساد، أفاد فيها بأن نحو 130 حالة وفاة شهدتها المستشفى نتيجة الأخطاء الطبية في عام 2012، وأن نحو 93 حالة وفاة وقعت بسبب الأخطاء الطبية أيضاً في عام 2011، دون أن يتم التحقيق فيها.

وأوضح الصيدلي أن هناك حالات قضت بسبب إعطائها أدوية خاطئة أو سوء تشخص الحالة أو بسبب الإهمال، مشيراً إلى أنه في بعض الحالات كان يتم تبديل التقارير الطبية بأخرى مغايرة لإخفاء الحقائق، وأن غرفة العناية المركزة في المستشفى كانت مليئة بالتلوث ولا تصلح للاستخدام الآدمي، وخلفت عشرات الوفيات.

وأضاف وفقاً لـ "عكاظ" بأنه إلى جانب الأخطاء الطبية والوفيات الناتجة عن ذلك، فإن إدارة المستشفى كانت تصرف مكافآت لأحد قيادي صحة المدينة، إضافة لحصول المستشفى على ملايين الريالات من وزارة الصحة وشركات التأمين والمواطنين دون وجه حق، وذلك عن طريق تزوير العديد من أطباء المستشفى لأختام اسشاريين وهم ليسوا باستشاريين، حسب قوله.

ولفت إلى أن طبيب الأشعة بالمستشفى كان يعاني من مرض نفسي، ما كان يشكل خطراً على حياة المرضى، إلى أن قبضت عليه الدوريات الأمنية.

فيما أشارت الصحيفة إلى أنها عرضت شكوى الصيدلي على المتحدث الإعلامي بصحة المدينة والذي أكد أن إدارته تلقت الشكوى بالفعل، وقال بأنه يتوجب على المدعي (الصيدلي) مراجعة مكتب العمل.

74d03bc5-dfd6-4697-897a-fbc4f01e2270

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان