الثلاثاء, 12 صفر 1442 هجريا, الموافق 29 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في ذمة الله “آل الشيخ”: المواقيت ومرافق الوزارة جاهزة لاستقبال المعتمرين وفق البروتوكولات الصحية “الشورى” يوجه “الإسكان” بدراسة إلغاء الدفعة المقدمة للقرض المدعوم “التجارة” تستدعي 1698 غسالة “HITACHI” و852 مجفف ملابس “gorenje” “التأمينات”: تمديد دعم السعوديين العاملين في المنشآت المتضررة من كورونا 3 أشهر إضافية طرح مشروع “النقل السريع بالحافلات” بالمدينة المنورة للتنفيذ من قبل القطاع الخاص في 2021 محمد بن راشد يعلن إطلاق مشروع إماراتي لاستكشاف القمر.. وسيهبط على سطحه في هذا الموعد “صحة الرياض” تغلق عيادات أسنان شهيرة تحفظياً بعد هروب ممارسيها الصحيين “العثيم”: مخالفة فرع حائل بسبب خلل فني.. وحريصون على سلامة عملياتنا التشغيلية في جميع الفروع سمو أمير منطقة جازان يقدم التعازي لذوي الشهيد الجندي عبدالله ازيبي 12409 أجهزة لوحية وشرائح بيانات تعزز مسيرة التعليم عن بعد في الرياض «الشورى» يمطر «الإسكان» و«الاتصالات» و«التجارة» بالطلبات

آليات جديدة لتطوير تداول

الزيارات: 512
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=6902
deman
أخبار محلية

image كشفت السوق المالية السعودية (تداول) عن آليات جديدة لإدراج وتداول حقوق الأولوية، خلال المؤتمر الصحافي أمس في الرياض، مؤكدة أن الآليات الجديدة سيتم تطبيقها فعليا مع أول عملية زيادة رأس مال تشرع فيها إحدى الشركات المساهمة المدرجة في السوق السعودية؛ وذلك عن طريق طرح حقوق أولوية.
استهل نصار النويصري، مدير تطوير المنتجات في إدارة التداول النقدي بـ (تداول)،حديثه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في الرياض بتسليط الضوء على الآلية الجديدة لإدراج و تداول حقوق الأولوية، مبينا أن حقوق الأولوية عبارة عن أوراق مالية قابلة للتداول تعطي لحاملها أحقية الاكتتاب في الأسهم الجديدة المطروحة عند إقرار الزيادة في رأس المال لأي شركة، مشيرا إلى أن ذلك حق مكتسب لجميع المساهمين المقيدين في سجلات الشركة يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بهدف التصويت على قرار زيادة رأس المال (المساهمين المقيدين).
وأضاف أن الآلية الجديدة تتيح للمساهمين المقيدين خيارات الاكتتاب أو بيع الحقوق كليا أو جزئيا، شراء حقوق إضافية، خلال فترة التداول للحقوق في السوق. كما تتيح الآلية الجديدة للمستثمرين الآخرين (غير المقيدين) إمكانية شراء الحقوق من المساهمين المقيدين خلال فترة تداول الحقوق.
وأشار إلى أن الآلية الجديدة لحقوق الأولوية المتداولة تمكن المساهمين المقيدين الاكتتاب بأعداد إضافية في الأسهم التي لم يكتتب بها مستحقوها، وتوزع الأسهم الإضافية على المساهمين المقيدين الذين طلبوا أكثر من نصيبهم، بحسب الفئات السعرية المحددة في نشرة الإصدار، بحيث تكون أولوية التخصيص للسعر الأعلى.
وأشار النويصري إلى أن الآلية الجديدة تحافظ على قيمة المحفظة الاستثمارية لكل مساهم بعد الموافقة على زيادة رأس المال، وتساعد في تحديد قيمة سوقية للحقوق، ما يتيح الفرصة لتداول هذه الحقوق؛ وذلك لإيجاد وسيلة أفضل لتعويض المساهمين الذين لم يمارسوا حقهم في الاكتتاب.
وأكد النويصري في ختام حديثه،أن إطلاق هذه الخدمة يأتي ضمن سعي السوق المالية السعودية (تداول) إلى أن تكون سوقا مالية متكاملة، تقدم خدمات مالية شاملة ومتنوعة، وتنافس على مستوى عالمي، إضافة إلى جهودها الحثيثة في تقديم منتجات وخدمات الأسواق المالية بكل كفاءة وفاعلية وتميز بما يحقق قيمة مضافة لجميع المستفيدين والمشاركين في السوق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان