السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «التعليم» تعامل الطلاب المستثنين من اللقاح كـ«المحصنين».. وإلغاء أجهزة الحرارة شرطة مكة: القبض على مقيم ارتكب 19 جناية سرقة منازل ومقتنيات مركبات ونشل عمالة خادم الحرمين وولي العهد يهنئان الرئيس اليمني بذكرى 26 سبتمبر لبلاده “الداخلية” تُذكر بعقوبة مرتكبي جريمة التحرش.. وحالات تغليظها “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار وسحب رعدية في عدة مناطق ورياح نشطة وأتربة مثارة في أخرى “هيئة المهندسين”: تأهيل 17 ألف مهندس وأخصائي من الجنسين ببرامج تدريبية لرفع مستوى المهنة “التعاون” يعرقل “الاتحاد” ويمنعه من التحليق بعيدًا بالصدارة “الصحة العالمية” تؤكد تراجع إصابات كورونا عالمياً جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطرح 851 وظيفة أكاديمية وتعليمية شرطة حائل: القبض على سائق شاحنة لسماحه بصعود عدد من الأشخاص عليها احتفاء منسوبو مركز اللقاحات في محافظة صبيا باليوم الوطني السعودي الـ 91 سمو أمير منطقة جازان وسمو أمير جازان بالنيابة يعزيان محافظ العيدابي بوفاة شقيقه

دول الخليج تسعى للاستفادة من فرص التوظيف لدى «العمل الدولية»

الزيارات: 1104
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=690
athrnews
مال وأعمال
قرر أعضاء مجلس وزراء العمل في دول مجلس التعاون الخليجي العمل على ابتعاث شباب من مواطني دول الخليج، لاكتساب الخبرات العملية في منظمة العمل الدولية.

وقال لـ "الاقتصادية" مسؤول في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل في دول الخليج - فضل عدم ذكر اسمه - إن وكلاء العمل في دول التعاون أكدوا أهمية الاستفادة من فرص التدريب والتوظيف التي توفرها المنظمة الدولية.

وأضاف أن هذا التوجه جاء على هامش اجتماع بين وكلاء وزارات العمل في دول مجلس التعاون ودائرة الموارد البشرية في منظمة العمل الدولية، مضيفا أن الأخيرة توفر برامج مختلفة للتدريب العملي في مكاتبها الإقليمية والدولية.

وأشار إلى امتلاك دول المجلس الكفاءات والخبرات، سواء في الأجهزة الرسمية المعنية بالعمل، أو في القطاعات الأخرى، وتتوافر فيها الشروط المطلوبة للتوظيف، الأمر الذي يستدعي زيادة حجم الترويج لتلك الوظائف بين الشباب الخليجي المؤهل.

وأكد استعداد المكتب التنفيذي ليكون حلقة وصل بين دائرة الموارد البشرية في منظمة العمل ووزارات العمل في دول المجلس، لرفدها بجميع المعلومات عن فرص العمل والتدريب المتوافرة في مكاتبها الدولية.

وكان وكلاء وزارات العمل في دول مجلس التعاون، وبتنظيم من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون؛ قد اجتمعوا مع ممثلين عن دائرة الموارد البشرية في منظمة العمل الدولية، للتعرف على واقع التوظيف والتدريب فيها.

واستعرض ممثلو المنظمة حصص التوظيف وفقا للأقاليم الدولية، وحصة المنطقة العربية من التوظيف، مشيرين في الوقت ذاته إلى مختلف البرامج التي يمكن للدول الخليجية ابتعاث موظفين أو طلبة الجامعات عبرها، للحصول على تدريب عملي في أحد القطاعات الفنية التي تعمل فيها المنظمة.

وشارك في اللقاء، الذي ترأسه صباح الدوسري وكيل وزارة العمل في البحرين ورئيس لجنة الوكلاء بمجلس وزراء العمل؛ ممثلين عن جميع الدول، وأبدوا ترحيبهم بالعرض الذي قدمته المنظمة الدولية، مؤكدين ضرورة البدء في نسج علاقات وإيجاد أطر تواصل للاستفادة من تلك البرامج.

وأوصى الاجتماع بأن يقوم المكتب التنفيذي باستطلاع فرص التدريب الفني الذي يقدمه مركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية في تورين، والعمل على ترتيب لقاء آخر بين لجنة الوكلاء وبين إدارة المركز.8027696c3c3242e0ee488d5d09f5600e_w570_h0

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان