الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 16 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تصريح مشترك لوزارتي الطاقة والبيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المركزي السعودي” يحصل على جائزة التأثير العالمية نظير جهوده المتميزة في التقنيات المالية “سكني” يكشف تحديثات البناء في 71 مشروعاً حتى مايو 2021 احتفالًا باليوم العالمي لمكافحة التصحر.. المملكة ترسّخ مبدأ التنمية المستدامة “تصفية” و”المحافظ العقارية” تُوقّعان اتفاقية لتسويق أرض شاطئية في أكبر جزر المملكة على الساحل الشرقي “الحياة الفطرية” يؤكّد: أنظمة المملكة تمنع حيازة الحيوانات المفترسة “الخطوط” تطبق إجراءات داخلية حازمة في تدقيق سلامة عملياتها التشغيلية “التقاعد” في رسالة نصية: مواعيد صرف المستحقات لن يتأثر بقرار الدمج مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 10855 نقطة وزارة الثقافة توقع اتفاقية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لدعم وتطوير البرامج التدريبية في القطاعات الثقافية

إنتاج النفط السعودي يرتفع إلى 9.6 مليون برميل يوميا

الزيارات: 877
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=694
athrnews
مال وأعمال
أكد مصدر في قطاع النفط، أمس، أن السعودية أنتجت 9.6 مليون برميل يوميا من النفط في أيار (مايو)، ارتفاعا من 9.3 مليون برميل يوميا في نيسان (أبريل). ولم يذكر المصدر سببا للارتفاع وفقا لما نقلته "رويترز"، لكن السعودية تعزز عادة إنتاج النفط في أشهر الصيف لتلبية الطلب الكبير على الكهرباء لتشغيل مكيفات الهواء.

ولا تزال حقول النفط الضخمة مصدرا لنحو نصف إمدادات الغاز من السعودية ومن ثم يدعم التوسع في استخدام أجهزة التكييف في الصيف مستويات إنتاج النفط الخام المرتفعة، إذ تحتاج المملكة إلى النفط والغاز معا لمحطات الكهرباء.

ولم تدخل حقول غاز كبيرة حيز التشغيل منذ عزز حقل كران الإنتاج في 2012م، لكن لم يتضح إذا ما كان هذا الحقل سيعمل بكامل طاقته في الصيف الحالي.

وفي الأول من نيسان (أبريل) قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي: إن حقل كران سيعمل بكامل طاقته قريبا جداً. ولكن لم يعرف إذا كان يعمل بأقل من طاقته لضعف الطلب على الطاقة في الربيع، أم لأنه لم يصل بعد إلى طاقته القصوى. وإذا عمل حقل كران بكامل طاقته في الصيف فسيسهم في خفض إجمالي كمية النفط التي تستهلك لتوليد الكهرباء مقارنة بعام 2012، ولم يصل الحقل لأقصى طاقته الإنتاجية حتى نهاية موسم ذروة الطلب في الصيف الماضي.

images12222

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان