السبت, 11 صفر 1443 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بريطانيا تزيل 8 دول بينها مصر وعمان من «القائمة الحمراء» وزير الرياضة يتفاعل مع الإعلان عن كأس موسم الرياض “الصحة” توضح فوائد وضع الباركود ثنائي الأبعاد على المنتجات في الصيدليات هل يمكن تسجيل “مستخدم جديد” في حال وجود الشخص خارج المملكة؟.. “توكلنا” يجيب “الأمن البيئي” تضبط مخالفَيْن لقيامهما بتجريف التربة دون تصريح بمكة أمانة الرياض تطلق مبادرة تعزيز البُعد المحلي في مسميات طرق وشوارع العاصمة “الأهلي” لا يعرف للفوز عنوانًا.. تعادل مع “الفتح” “إحكام” تُنهي توصياتها حول عدد من طلبات التملك بجازان وتُتيح الاعتراض “المطلق”: يجب استئذان الفتاة من والدها عند الخروج من المنزل وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة عن عمر ناهز الـ84 عامًا شاهد.. صورة تجمع وليّ العهد والشيخ تميم و”طحنون بن زايد” وزير الشؤون الإسلامية: اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم..وطهرنا المنابر من أصحاب التوجهات

إنتاج النفط السعودي يرتفع إلى 9.6 مليون برميل يوميا

الزيارات: 942
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=694
athrnews
مال وأعمال
أكد مصدر في قطاع النفط، أمس، أن السعودية أنتجت 9.6 مليون برميل يوميا من النفط في أيار (مايو)، ارتفاعا من 9.3 مليون برميل يوميا في نيسان (أبريل). ولم يذكر المصدر سببا للارتفاع وفقا لما نقلته "رويترز"، لكن السعودية تعزز عادة إنتاج النفط في أشهر الصيف لتلبية الطلب الكبير على الكهرباء لتشغيل مكيفات الهواء.

ولا تزال حقول النفط الضخمة مصدرا لنحو نصف إمدادات الغاز من السعودية ومن ثم يدعم التوسع في استخدام أجهزة التكييف في الصيف مستويات إنتاج النفط الخام المرتفعة، إذ تحتاج المملكة إلى النفط والغاز معا لمحطات الكهرباء.

ولم تدخل حقول غاز كبيرة حيز التشغيل منذ عزز حقل كران الإنتاج في 2012م، لكن لم يتضح إذا ما كان هذا الحقل سيعمل بكامل طاقته في الصيف الحالي.

وفي الأول من نيسان (أبريل) قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي: إن حقل كران سيعمل بكامل طاقته قريبا جداً. ولكن لم يعرف إذا كان يعمل بأقل من طاقته لضعف الطلب على الطاقة في الربيع، أم لأنه لم يصل بعد إلى طاقته القصوى. وإذا عمل حقل كران بكامل طاقته في الصيف فسيسهم في خفض إجمالي كمية النفط التي تستهلك لتوليد الكهرباء مقارنة بعام 2012، ولم يصل الحقل لأقصى طاقته الإنتاجية حتى نهاية موسم ذروة الطلب في الصيف الماضي.

images12222

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان