الخميس, 14 صفر 1442 هجريا, الموافق 1 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير التعليم : تم الرفع للمقام السامي للخروج بقرار العودة إلى المدارس أو الاستمرار عن بعد “الفيصل ” يهنئ النصر.. بالتأهل لدور نصف دوري الأبطال دوري أبطال آسيا.. “النصر” يقصي “الأهلي” ويصعد للدور نصف النهائي المجلس الأعلى للقضاء: الموافقة على نقل اختصاص مكاتب الفصل في الأوراق التجارية بوزارة التجارة إلى المحاكم المختصة في القضاء العام “التعليم” تعتمد إيقاف بدل التربية الخاصة لبعض الفئات مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعًا عند 8299.08 نقطة “مكافحة المخدرات”: فتح باب القبول والتسجيل على رتبتي جندي أول وجندي “التقاعد” تستعرض منجزاتها في مواجهة أزمة كورونا في ندوة جمعية ISSA لمؤسسات الضمان الاجتماعي العربية “الشورى” يطالب “الموانئ” بإسناد مهمة تشغيل القطع البحرية للقطاع الخاص “مزاد الصقور”.. تحدٍّ كبير لتنظيم البيع وحماية الصقارين من السوق السوداء “خادم الحرمين” يوجه بإقامة صلاة الغائب على “الشيخ صباح” في الحرمين الشريفين النقد: نمو إجمالي أقساط التأمين المكتتب بها بأكثر من 5% مقارنة بالربع الثاني من 2019

اشتراطات للترخيص لمصانع تعبئة مياه الشرب في السعودية

الزيارات: 948
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=699
athrnews
مال وأعمال

دعت وزارة الشؤون البلدية والقروية مصانع تعبئة مياه الشرب في السعودية إلى تطبيق الشروط الصحية للتعبئة، مؤكدة على جميع الأمانات والبلديات متابعة تطبيق الشروط، بما يكفل حماية المستهلك من التلوث ومسبباته، ويشمل ذلك اشتراطات خاصة بالمياه المستخدمة، وأخرى بمرافق وتجهيزات المنشأة والعاملين فيها، وخصائص المياه المنتجة.

واشترطت الوزارة على المصانع الحصول على رخصة المصنع من البلدية ضمن نطاقها الإشرافي، بحيث يكون الموقع بعيدا عن الروائح الكريهة، والدخان، والأتربة، مع الأخذ في الاعتبار عدم حدوث أضرار أو إزعاج للمجاورين، وعدم تغيير مساحة المصنع أو غرض الاستعمال إلا بموافقة البلدية.

كما اشترطت في مبنى المصنع أن يكون البناء من الطوب والأسمنت ويكون السقف مسلحا، ويمكن استخدام الأسقف المعدنية المستعارة، وأن تكون الأرضيات من مواد صماء غير منفذة للماء، وأن يكون المبنى بجميع مرافقه جيد التهوية، إضافة إلى العناية بنظافة مرافق المصنع.

وعن شروط التجهيزات أكدت الوزارة وجوب غسل وتعقيم خزانات المياه وأنابيب الضخ وأجهزة تغطية الزجاجات يوميا ببخار الماء أو بمحلول الكلور، وأن تكون خزانات المياه سهلة التنظيف والغسيل، ومن مادة غير قابلة للصدأ وغير سامة وتكون خالية من أي تشققات، ومزودة بصمام يسمح بخروج الماء منها وليس بالعكس.

وأشارت إلى جدولة مواعيد فحص خزانات سيارات نقل المياه، وفحص فتحات هذه الخزانات من حين لآخر، مع أخذ عينات للفحص الجرثومي، ووجوب تعقيم الخزان، مع تفضيل وجود كشاف إلكتروني تمر عليه الزجاجات بعد تعبئتها للتأكد من عدم وجود شوائب في الماء.

وعن الشروط المتعلقة بالعاملين، اشترطت الوزارة حصولهم على شهادات صحية سارية المفعول تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، وتحصينهم ضد التيفوئيد والحمى الشوكية، وأي تحصينات أخرى تراها الجهات الصحية المختلفة.

وأكدت وزارة الشؤون البلدية أنه يجوز للجهات المختصة إبعاد أي عامل عن العمل، إذا رأت في اشتغاله خطرا على الصحة العامة، مع التأكيد على منع التدخين في أماكن العمل.
94e79c5386a9e82063cc360c97235947_w570_h0

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان