الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي المديرية العامة للجوازات تتيح خدمة تصاريح السفر للفئات المستثناة عبر منصة “أبشر” متحدث الصحة يصف مخالفة الاحترازات في اليوم الوطني بالمؤلمة.. والأمن العام يستعرض العقوبات منح وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة لـ342 ضابطاً و330 فرداً من منسوبي وزارة الحرس الوطني منح أوسمة لـ1486 من المدنيين والعسكريين نظير قيامهم بأعمال وإنجازات تخدم القوات المسلحة مدير الاتصالات السعودية بجازان يهنىء القيادة باليوم الوطني الـ 90 محافظ الدرب القحطاني يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90 المعلمي: الناقلة “صافر” وصلت لحالة حرجة والوضع يشكل تهديداً خطيراً لكل الدول المطلة على البحر الأحمر المشرف على وحدة التوعية الفكرية بجامعة جازان في يوم الوطن الـ ٩٠ اجتماع كلمة المسلمين بهذا الامر ” فيديو “ شرطة الرياض: القبض على ثلاثة مقيمين من مخالفي الإقامة تورطوا في عدد من الجرائم سمو أمير منطقة جازان يرفع برقيتي تهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 تعديل رسوم المغادرة والقدوم للموانئ السعودية اعتبارًا من يناير المقبل

نظام البصمة وكاميرات حرارية لمنع المتسللين إلى مكة

الزيارات: 1483
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=707
athrnews
أخبار محلية

في إطار منع تسلل المخالفين إلى مكة المكرمة وقطع الطريق على المهربين تجري حالياً دراسة إنشاء سياج في المنافذ المؤدية إلى المدينة، مزود بنقاط فرز مجهزة بأنظمة البصمة. كما سيتم وضع كاميرات حرارية للهدف ذاته.

وفي هذا السياق، أوضح اللواء مسلم الرحيلي مدير شرطة الطائف والقائد الميداني لمهام الحج في المحافظة، أن الجهات المختصة قوات أمن الطرق، ووزارة المواصلات، والشرطة والمرور ستعقد اجتماعها الأخير 29 الشهر الحالي بمقر إدارة المرور في السيل الكبير، لدراسة إقرار المشروع في الطائف.

إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة، بحسب ما نقلت الصحيفة، تفاصيل مشروع البصمة الذي قدمه المقدم عايض السبيعي بإدارة أمن الطرق في محافظة جدة، موضحة أنه سيتم تنفيذ السياج بطول خمسة كلم بدءا من ميقات السيل شمالا وخمسة كلم باتجاه الجنوب، وستعمم التجربة في حال إقرارها في جميع منافذ دخول الحجاج إلى مكة المكرمة، والتي ستكون مجهزة بأنظمة البصمة لتبصيم كل حاج لم يحمل تصريحاً سواء كان مقيماً أو مواطنا.

وأشارت المصادر إلى أن المعلومات ستتوفر إلكترونيا في جهاز الجوازات لكل مخالف وستتم المحاسبة بعد الحج، ومن ضمن العقوبات المقترحة عدم تجديد الإقامات للمقيمين وترحيلهم خارج البلاد، إضافة إلى غرامات مالية للمواطنين.

كما لفتت إلى أن المنافذ سيتم تزويدها بأبراج مراقبة وإنارة كاملة للعمل الليلي، مضيفة أن المشروع سيطبق مبدئيا في السيل الكبير هذا العام وبعدها يعمم على كافة منافذ الدخول إلى مكة المكرمة. وأكدت أن العمل بدأ بالفعل في إنشاء هذا السياج بمحاذاة ميقات السيل الكبير لمنع تسلل المخالفين إلى مكة المكرمة، وسيزود بنظام البصمة وكاميرات حرارية وأبراج مراقبة، مشيرة إلى أنه سيبدأ من زاوية ميقات السيل الكبير الشمالية الشرقية باتجاه الشمال مخترقا الأودية والجبال بطول خمسة كيلومترات، وكذلك في الناحية الشرقية الجنوبية باتجاه الجنوب وبنفس المسافة للحد من تسلل المخالفين وقطع الطريق على المهربين.
1111111111

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان