الأربعاء, 13 صفر 1442 هجريا, الموافق 30 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى النقد: نمو إجمالي أقساط التأمين المكتتب بها بأكثر من 5% مقارنة بالربع الثاني من 2019 “دوريات أفواج بجازان” تحبط تهريب أكثر من نصف طن “قات” وزارة العدل تتوسع في رقمنة الخدمات القضائية وتقلص الحاجة لدخول المحاكم الجمعة.. بدء تطبيق الفترة الأولى لاختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات جولة افتراضية.. “آل الشيخ” يقف على جاهزية المواقيت ومرافقها لاستقبال المعتمرين 78 يومًا بدايتها اليوم.. الزعاق: سنعيش الأيام الألطف في السنة “الشورى” يطالب بإلزام الصيدليات بصرف الدواء حسب المدة والجرعة المحددة بالوصفة “الشورى” يوافق على إدراج عقوبة التشهير بالمتحرشين حسب جسامة الجريمة القيادة تعزّي أمير الكويت في وفاة الفقيد “صباح الأحمد” وتهنئ الشيخ نواف بتوليه مقاليد الحكم للسعوديين.. “الحبوب” تعلن عن وظائف شاغرة على بند المؤقتة في ينبع القيادة تهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى استقلال بلاده وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة عن توعية الناس بضرورة الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الاحترازية

اهتمام عالمي بعملية نقل مريض السمنة السعودي (خالد شاعري)

الزيارات: 737
1 تعليق
https://www.athrnews.org/?p=7086
موسى مرعي
أخبار محلية

 لقي خبر مريض السمنة المفرطة السعودي "خالد محسن شاعري" اهتماماً عالمياً كبيراً؛ إذ نقلت أكثر من 200 وسيلة إعلامية حول العالم الخبر بشكل مفصل، كما ناقشت بعض القنوات الفضائية الطبية العالمية مشاكل السمنة المفرطة.
ولقيت صور عملية نقل المريض من منزله في الدور الثاني برافعات خاصة، واستخدام رافعات أخرى تم التعديل عليها، بإضافة سرير لها وكرسي نوعي متحرك ومستلزمات طبية، اهتماماً كبيراً في دول العالم، وأبرزت العشرات من الصحف العالمية صور عملية النقل على صفحاتها الأولى والأخيرة.
وقالت وسائل الإعلام العالمية إن مثل هذه الحالات تعتبر نادرة للغاية، وقليلاً ما تحدث في مناطق مختلفة من العالم، كما أن طريقة نقل مرضى السمنة المفرطة مختلفة كثيراً عن الأشخاص الطبيعيين؛ لذلك أخبار كهذه تلقى اهتماماً كبيراً حول العالم.
كما أشارت بعض وسائل الإعلام العالمية إلى أن الشاب السعودي قد يكون حالياً أسمن مراهق في العالم، في حين يحمل أسمن رجل في العالم الجنسية المكسيكية.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس وصول المريض شاعري إلى قاعدة الرياض الجوية، وهو المريض الذي وجّه خادم الحرمين الشريفين بنقله من جازان إلى الرياض، وعلاجه في مدينة الملك فهد الطبية؛ إذ يعاني من السمنة المفرطة، ويبلغ وزنه 610 كيلوجرامات.
وشملت عملية نقل المريض رافعة خاصة لمثل هذه الأوزان وسريراً وكرسياً نوعياً متحركاً ومستلزمات طبية، خاصة أثناء النقل في سيارة إسعاف.
وتمت معاينة المريض بوجود ممثلين من الجهات ذات العلاقة، وتم وضع خطة لإخلاء المريض ونقله من مقر إقامته (بالدور الثاني) باستخدام رافعات خاصة؛ إذ تم عمل التعديلات اللازمة والضرورية للمبنى لتسهيل عملية النقل.

صورة1

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ايمن ظافر

    الله يشفيه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان