الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 25 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “قيادة التحالف”: اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه جازان إنقاذ عضو مريضة من التلف بعد الإصابة بكورونا بمستشفى الملك فهد بجازان اتحاد القدم يعلن فتح التسجيل في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى وكيل “الصحة” يوضح الأدوية الفعالة لمواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة إلى 24.1 مليون.. و 5.7 مليون شخص تلقوا جرعتين «فلكية جدة»: انفجار في البقعة الشمسية.. وتأيّن الجزء العلوي للغلاف الجوي السفير السعودي: 10 مواطنين مصابين بـ«كورونا» في إندونيسيا.. منهم حالتان حرجتان بـ«المتحور» وزير التعليم يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج الصحة: مواعيد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا متوفرة للفئة العمرية من 12-18 عامًا المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا

استنفار حكومي بسبب حوادث مرورية خلفت 9 إصابات في الباحة

الزيارات: 462
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7205
deman
أخبار محلية

سجلت منطقة الباحة أمس استنفاراً كبيراً من قبل الصحة، الهلال الأحمر، والجهات الأمنية نتيجة وقوع ثلاث حوادث مرورية على طريق بني فرو، وطريق غثران المؤدي إلى العقيق وجمعيها في الطريق العام، وأدت إلى إصابة تسعة أشخاص مابين خطرة ومتوسطة وتلفيات في المركبات.

وباشرت ثماني فرق من الهلال الأحمر في المنطقة، إضافة إلى مشاركة صحة الباحة بكامل الكوادر الطبية، والدفاع المدني، المرور، والدوريات الأمنية في منطقة الباحة.

وأوضح المتحدث الإعلامي في الهلال الأحمر بمنطقة الباحة عماد الزهراني وقوع حادثة بطريق العقيق وبالتحديد عند إشارة بني فروه وعلى الفور تم توجيه أربع فرق بواقع فرقتين من مركز إسعاف الهلال الأحمر بالباحة وفرقة من مركز إسعاف العقيق، وفرقة من الإشراف الميداني.

وأضاف: «اتضح وجود حالة إصابة متوسطة واحدة بالموقع وتم نقلها بواسطة إسعاف الهلال مركز الباحة لمستشفى الملك فهد، وعند مباشرة الفرق لحادثة بني فروة ورد بلاغ بوقوع حادثة علي نفس الطريق عند محطة غثران نتج منها ست إصابات، وتم نقل خمس حالات بواسطة إسعافات الصحة، وحالة من طريق إسعاف الدفاع المدني لمستشفى الملك فهد».

وقال: «ورد بلاغ إلى غرفة العمليات عن وقوع حادثة ثالثة علي نفس الطريق وبالتحديد بمنطقة بهر وعلى الفور تم توجيه فرقتين من الهلال الأحمر واتضح وجود إصابتين خطرتين تم نقلهما إلى مستشفى العقيق العام».

ولفت إلى أنه تم تمركز إسعاف الهلال بمركز المندق بالصغرة وتمركز إسعاف الهلال بمركز الأطاولة بشبرقة تحسباً لأي طارئ، مشيراً إلى أن حالات الحوادث جرت مباشرتها ميدانياً من قبل القائد الميداني سعد حربي.

وشدد الزهراني على ضرورة تحري الدقة من المواطنين والمقيمين في إيصال البلاغات، وعدم التجمهر الذي يعرقل جهود الفرق في إنقاذ وإسعاف الحالات التي تتعرض إلى إصابات.

من جهة أخرى، قال المتحدث الإعلامي في صحة الباحة أحمد الزهراني لـ«الحياة» إنه ورد بلاغ لغرفة عمليات صحة الباحة أمس، بوقوع حادثة بها إصابات عدة عند إشارة بني فروة وعلي الفور تم توجيه فرقتين من إدارة الطوارئ والأزمات وعند وصول الفرق اتضح وجود حالة واحدة تم نقلها بإسعاف الهلال الأحمر.

وأضاف أنه أثناء توجه الفرق لمراكزهم ورد بلاغ بوقوع حادثة أمام محطة غثران وتوجهت الفرق للموقع واتضح وجود ست حالات مابين خطرة ومتوسطة، وتم طلب الدعم من مركز صحي الظفير ومركز صحي الباحة وجرى نقل خمس حالات من طريق إسعافات الصحة، وحالة من طريق إسعاف الدفاع المدني لمستشفى الملك فهد.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان