السبت, 14 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 24 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1256 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1155 حالة مسالخ أمانة جدة تستقبل 26196 ذبيحة على مدى 4 أيام متتالية ضبط 14648 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الخطوط السعودية بدأت عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة بخدمات آمنة ومتكاملة أرضاً وجواً “أمير مكة” يهنّئ القيادة الرشيدة بنجاح الحج الاستثنائي لهذا العام “الزكاة والضريبة”: الهبة مستثناة من ضريبة التصرف في العقار بعد نجاح الحج.. “السديس” يوجّه بالاستعداد لاستقبال المعتمرين والزوّار بعد وفاة وإصابة 5.. القبض على أطراف حادثة إطلاق النار في الخفجي 19 مركزاً للقاحات كورونا لطلاب وطالبات ومنسوبي تعليم صبيا «الإسلامية» تعيد افتتاح 11 مسجداً بعد تعقيمها لثبوت إصابات بـ«كورونا» بين المصلين خادم الحرمين وولي العهد يهنئان الرئيس التونسي بذكرى إعلان الجمهورية

الجزائري بلمختار يتوعد بشن هجمات في مصر

الزيارات: 1005
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7242
deman
دولية

تحالف القيادي السابق في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، مختار بلمختار، رسميا مع جماعة جهادية مالية وتعهد بشن هجمات في مصر، وفقا لبيان نشر على موقع موريتاني على الإنترنت الخميس.

وجاء الإعلان عن التحالف تحت اسم "المرابطين" بين أتباع بلمختار وحركة تعرف باسم "موجاو" أو حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا. وذلك وفقا لاسوشيتد برس"

وقالت الجماعتان إنهما قررتا "مواجهة الحملة الصهيونية ضد الإسلام والمسلمين" من خلال توحيد الجهاديين من نهر النيل إلى المحيط الأطلسي، واللذان يمتدان في شمال أفريقيا.

ويعد بلمختار، وهو جزائري، العقل المدبر لهجوم شن على لهجوم منشأة نفطية جزائرية في يناير الماضي والتي تديرها شركة بي بي ردا على التدخل العسكري الذي قادته فرنسا في مالي.

وفي محاولة إنقاذ لاحقة، قتل 37 شخصا، معظمهم من الاجانب، داخل المنشأة.

وأعلن بلمختار مسؤوليته عن الهجوم بعد ساعات وصنف على الفور بأنه ضمن الإرهابيين الدوليين.

من ناحيته، استبعد مدير موقع وكالة أنباء نواكشوط للأنباء، وخبير شؤون في الجماعات الإسلامية، صحة البيان المنسوب لبلمختار.

وأضاف محمد محمود أبو المعالي في اتصال هاتفي لـ"سكاي نيوز عربية" "أن القيادي السابق في "القاعدة" خاطب الجماعات الإسلامية في شتى المشارب داعيا إلى التوحد والتعاون في مجالات الاتفاق".

وتابع بيان بلمختار نقلا عن مدير أنباء نواكشوط "إن دعوته لا تقتصر على المجاهدين وإنما هي دعوة لجميع المسلمين، خاصة الجماعات العاملة للإسلام.

ويشتبه في تعاون بلمختار مع حركة موجاو منذ فترة طويلة حيث أعلنا في الآونة الأخيرة عن مسؤوليتهما المشتركة في هجمات في النيجر في مايو الماضي.

وزعم بلمختار أنه تدرب في أفغانستان في تسعينيات القرن الماضي داخل معسكرات تدريب أسامة بن لادن.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان