الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة ممثلة برئاسة أمن الدولة تصنف جمعية “القرض الحسن” ومقرها لبنان كياناً إرهابياً لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم حزب الله الإرهابي اللجنة الأمنية في إمارة الرياض تغلق محلين وتضبط 120 بدلة عسكرية و 200 قطعة من الأنواط والرتب والشعارات المخالفة شرطة جازان : القبض على مقيم بحوزته (5444) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية “الخارجية” تعرب عن أسفها للتصريحات المسيئة لوزير الإعلام اللبناني تجاه المملكة وتحالف دعم الشرعية في اليمن عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و55 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 42 حالة تدشين مركز دعم المنشآت بجدة لتمكين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وضمان استمراريتها القصبي يبحث مع مسؤولي شركات عالمية الفرص الواعدة وفق رؤية 2030 هيئة المراجعين تجري تعديلات على قواعد “التعليم المهني المستمر” اختتام مناورات “المدافع الأزرق – 21” بين القوات البحرية السعودية والأمريكية “آل الشيخ”: أي تجاوز أو إساءة في فعاليات موسم الرياض ستكون مرصودة وسيقبض على مرتكبيها الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني وتسلمه مذكرة احتجاج على تصريحات “قرداحي”

الجزائري بلمختار يتوعد بشن هجمات في مصر

الزيارات: 1198
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7242
deman
دولية

تحالف القيادي السابق في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، مختار بلمختار، رسميا مع جماعة جهادية مالية وتعهد بشن هجمات في مصر، وفقا لبيان نشر على موقع موريتاني على الإنترنت الخميس.

وجاء الإعلان عن التحالف تحت اسم "المرابطين" بين أتباع بلمختار وحركة تعرف باسم "موجاو" أو حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا. وذلك وفقا لاسوشيتد برس"

وقالت الجماعتان إنهما قررتا "مواجهة الحملة الصهيونية ضد الإسلام والمسلمين" من خلال توحيد الجهاديين من نهر النيل إلى المحيط الأطلسي، واللذان يمتدان في شمال أفريقيا.

ويعد بلمختار، وهو جزائري، العقل المدبر لهجوم شن على لهجوم منشأة نفطية جزائرية في يناير الماضي والتي تديرها شركة بي بي ردا على التدخل العسكري الذي قادته فرنسا في مالي.

وفي محاولة إنقاذ لاحقة، قتل 37 شخصا، معظمهم من الاجانب، داخل المنشأة.

وأعلن بلمختار مسؤوليته عن الهجوم بعد ساعات وصنف على الفور بأنه ضمن الإرهابيين الدوليين.

من ناحيته، استبعد مدير موقع وكالة أنباء نواكشوط للأنباء، وخبير شؤون في الجماعات الإسلامية، صحة البيان المنسوب لبلمختار.

وأضاف محمد محمود أبو المعالي في اتصال هاتفي لـ"سكاي نيوز عربية" "أن القيادي السابق في "القاعدة" خاطب الجماعات الإسلامية في شتى المشارب داعيا إلى التوحد والتعاون في مجالات الاتفاق".

وتابع بيان بلمختار نقلا عن مدير أنباء نواكشوط "إن دعوته لا تقتصر على المجاهدين وإنما هي دعوة لجميع المسلمين، خاصة الجماعات العاملة للإسلام.

ويشتبه في تعاون بلمختار مع حركة موجاو منذ فترة طويلة حيث أعلنا في الآونة الأخيرة عن مسؤوليتهما المشتركة في هجمات في النيجر في مايو الماضي.

وزعم بلمختار أنه تدرب في أفغانستان في تسعينيات القرن الماضي داخل معسكرات تدريب أسامة بن لادن.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان