الجمعة, 8 صفر 1442 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ الدرب يتوج نادي السهم بكأس الوطن الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن منصور بن جلوي المديرية العامة للجوازات تتيح خدمة تصاريح السفر للفئات المستثناة عبر منصة “أبشر” متحدث الصحة يصف مخالفة الاحترازات في اليوم الوطني بالمؤلمة.. والأمن العام يستعرض العقوبات منح وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة لـ342 ضابطاً و330 فرداً من منسوبي وزارة الحرس الوطني منح أوسمة لـ1486 من المدنيين والعسكريين نظير قيامهم بأعمال وإنجازات تخدم القوات المسلحة مدير الاتصالات السعودية بجازان يهنىء القيادة باليوم الوطني الـ 90 محافظ الدرب القحطاني يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني 90 المعلمي: الناقلة “صافر” وصلت لحالة حرجة والوضع يشكل تهديداً خطيراً لكل الدول المطلة على البحر الأحمر المشرف على وحدة التوعية الفكرية بجامعة جازان في يوم الوطن الـ ٩٠ اجتماع كلمة المسلمين بهذا الامر ” فيديو “ شرطة الرياض: القبض على ثلاثة مقيمين من مخالفي الإقامة تورطوا في عدد من الجرائم سمو أمير منطقة جازان يرفع برقيتي تهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90

الجزائري بلمختار يتوعد بشن هجمات في مصر

الزيارات: 546
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7242
deman
دولية

تحالف القيادي السابق في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، مختار بلمختار، رسميا مع جماعة جهادية مالية وتعهد بشن هجمات في مصر، وفقا لبيان نشر على موقع موريتاني على الإنترنت الخميس.

وجاء الإعلان عن التحالف تحت اسم "المرابطين" بين أتباع بلمختار وحركة تعرف باسم "موجاو" أو حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا. وذلك وفقا لاسوشيتد برس"

وقالت الجماعتان إنهما قررتا "مواجهة الحملة الصهيونية ضد الإسلام والمسلمين" من خلال توحيد الجهاديين من نهر النيل إلى المحيط الأطلسي، واللذان يمتدان في شمال أفريقيا.

ويعد بلمختار، وهو جزائري، العقل المدبر لهجوم شن على لهجوم منشأة نفطية جزائرية في يناير الماضي والتي تديرها شركة بي بي ردا على التدخل العسكري الذي قادته فرنسا في مالي.

وفي محاولة إنقاذ لاحقة، قتل 37 شخصا، معظمهم من الاجانب، داخل المنشأة.

وأعلن بلمختار مسؤوليته عن الهجوم بعد ساعات وصنف على الفور بأنه ضمن الإرهابيين الدوليين.

من ناحيته، استبعد مدير موقع وكالة أنباء نواكشوط للأنباء، وخبير شؤون في الجماعات الإسلامية، صحة البيان المنسوب لبلمختار.

وأضاف محمد محمود أبو المعالي في اتصال هاتفي لـ"سكاي نيوز عربية" "أن القيادي السابق في "القاعدة" خاطب الجماعات الإسلامية في شتى المشارب داعيا إلى التوحد والتعاون في مجالات الاتفاق".

وتابع بيان بلمختار نقلا عن مدير أنباء نواكشوط "إن دعوته لا تقتصر على المجاهدين وإنما هي دعوة لجميع المسلمين، خاصة الجماعات العاملة للإسلام.

ويشتبه في تعاون بلمختار مع حركة موجاو منذ فترة طويلة حيث أعلنا في الآونة الأخيرة عن مسؤوليتهما المشتركة في هجمات في النيجر في مايو الماضي.

وزعم بلمختار أنه تدرب في أفغانستان في تسعينيات القرن الماضي داخل معسكرات تدريب أسامة بن لادن.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان