الأربعاء, 30 رمضان 1442 هجريا, الموافق 12 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى معاقبة أحد مشاهير التواصل الاجتماعي لنشره محتوى مخلاً بالآداب العامة وخادشًا للحياء السفارة السعودية توضح استثناءات دخول فرنسا السفارة في نيوزلندا تنبه السعوديين: فرض حجر صحي 14 يوماً للقادمين مستشفى إرادة للصحة النفسية تدشن مبادرة (الزيارة عن بعد) خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يُسجلان في برنامج التبرع بالأعضاء هنيئاً لنا العيد الذي نحن أعياده القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفين لنظام البيئة لعرضهم حطبًا محليًا لأغراض تجارية الديوان الملكي: المحكمة العليا : يوم غدٍ الأربعاء هو المكمل لشهر رمضان المبارك .. ويوم الخميس هو أول أيام عيد الفطر المملكة تؤكد رفضها التام لخطط عمليات الإخلاء والتهجير القسري للمقدسيين تعذر رؤية هلال شوال مساء اليوم وترقب لقرار المحكمة العليا ما حكم إخراج زكاة الفطر نقودًا وهل يجوز فيها التوكيل؟ “المصلح” يُجيب “الحصيني”: رؤية الهلال اليوم غير ممكنة والخميس أول أيام العيد

الجزائري بلمختار يتوعد بشن هجمات في مصر

الزيارات: 856
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7242
deman
دولية

تحالف القيادي السابق في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، مختار بلمختار، رسميا مع جماعة جهادية مالية وتعهد بشن هجمات في مصر، وفقا لبيان نشر على موقع موريتاني على الإنترنت الخميس.

وجاء الإعلان عن التحالف تحت اسم "المرابطين" بين أتباع بلمختار وحركة تعرف باسم "موجاو" أو حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا. وذلك وفقا لاسوشيتد برس"

وقالت الجماعتان إنهما قررتا "مواجهة الحملة الصهيونية ضد الإسلام والمسلمين" من خلال توحيد الجهاديين من نهر النيل إلى المحيط الأطلسي، واللذان يمتدان في شمال أفريقيا.

ويعد بلمختار، وهو جزائري، العقل المدبر لهجوم شن على لهجوم منشأة نفطية جزائرية في يناير الماضي والتي تديرها شركة بي بي ردا على التدخل العسكري الذي قادته فرنسا في مالي.

وفي محاولة إنقاذ لاحقة، قتل 37 شخصا، معظمهم من الاجانب، داخل المنشأة.

وأعلن بلمختار مسؤوليته عن الهجوم بعد ساعات وصنف على الفور بأنه ضمن الإرهابيين الدوليين.

من ناحيته، استبعد مدير موقع وكالة أنباء نواكشوط للأنباء، وخبير شؤون في الجماعات الإسلامية، صحة البيان المنسوب لبلمختار.

وأضاف محمد محمود أبو المعالي في اتصال هاتفي لـ"سكاي نيوز عربية" "أن القيادي السابق في "القاعدة" خاطب الجماعات الإسلامية في شتى المشارب داعيا إلى التوحد والتعاون في مجالات الاتفاق".

وتابع بيان بلمختار نقلا عن مدير أنباء نواكشوط "إن دعوته لا تقتصر على المجاهدين وإنما هي دعوة لجميع المسلمين، خاصة الجماعات العاملة للإسلام.

ويشتبه في تعاون بلمختار مع حركة موجاو منذ فترة طويلة حيث أعلنا في الآونة الأخيرة عن مسؤوليتهما المشتركة في هجمات في النيجر في مايو الماضي.

وزعم بلمختار أنه تدرب في أفغانستان في تسعينيات القرن الماضي داخل معسكرات تدريب أسامة بن لادن.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان