الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضياع العُمر !! بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية

“الطيران المدني”: تحديد الاسم التجاري لشركتي الطيران الفائزتين برخصة النقل الداخلي لا يعود للهيئة

الزيارات: 517
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7337
deman
أخبار محلية

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني، على أن الاسم التجاري لشركتي الطيران الفائزتين برخصة النقل الداخلي يعود للشركتين ووزارة التجارة وليس للهيئة.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، خالد الخيبري، إن الهيئة منحت الرخصة لهما ككيان قانوني يسجل بالمملكة، ويعمل بالسوق المحلية للنقل الداخلي، ولا يسمح لأي شركة طيران بالعالم بالعمل بغير دولتها بنفس كيانها في بلدها.

وبخصوص إعلان طيران الخليج أنها لم تتقدم للحصول على رخصة لتسيير رحلات داخلية في المملكة، وأنه ينحصر دورها في النطاق الاستشاري والفني فقط لمجموعة القحطاني، قال الخيبري إن ما تقدمت به "طيران الخليج" صحيح، وسبق أن أوضحته الهيئة، مؤكداً بأن الإعلام هو من يكرر اسم طيران الخليج والقطرية، وكأنها ستعمل بنفس كيانها الذي في المنامة أو الدوحة، حسبما أوردت "الرياض".

وبيّن الخيبري أنه لا يسمح ولا يرخص للناقلات الأجنبية التي ليس لها كيان قانوني سعودي بمزاولة العمل في السوق الداخلي لنقل المسافرين من أكثر من نقطة من مطارات المملكة والعودة في نفس الاتجاه لأنه أمر سيادي لا يوجد في العالم دولة تطبقه.

تجدر الإشارة إلى أن "الطيران المدني" كانت أعلنت نهاية العام الماضي فوز شركتي "طيران الخليج وشركائهم" و"شركة الخطوط الجوية القطرية"، برخصة ناقل جوّي وطني.

image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان