الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الدفاع المدني بجازان : سقوط مقذوف عسكري أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية على إحدى القرى الحدودية نتج عنه إصابة ثلاثة مدنيين مركز بلاغات العنف الأسري: رصدنا ما تم تداوله عن تحرُّش امرأة بطفل.. وننسق مع جهات الاختصاص شرطة الرياض: القبض على متهمَيْن ارتكبا عددًا من جرائم السرقة ونشل الحقائب النسائية 51 ألف مستفيد من خيار البناء الذاتي عبر “سكني” خلال 2020 حالة الطقس المتوقعة على مناطق المملكة ليوم غدٍ الأحد “التعليم”: توقف منصة مدرستي يومَي الأربعاء والخميس المقبلين المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات: القبض على مواطنَين قاما بترويج (17500) قرص من مادة الامفيتامين المخدرة وزير التعليم: لا يمكن التخلي عن أي طالب لا يستطيع تلقي تعليمه عن بُعد.. والوضع يسير وفق المخطط له الوزير الفضلي يتفقد سير العمل بمشروع نقل المياه المحلاة إلى مدينة السيح ومحطتي سعد 1 وسعد 2 “الصحة” توضح تفاصيل حالات الإصابة الجديدة بـ”كورونا” المسجلة في المملكة رئيس لجنة “الإنضباط ” يتقدم بإستقالته الأسبوع المقبل «توكلنا»: يمكن للأم إضافة طفلها لمنصة «مدرستي» أيا كان عمره

“الطيران المدني”: تحديد الاسم التجاري لشركتي الطيران الفائزتين برخصة النقل الداخلي لا يعود للهيئة

الزيارات: 497
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7337
deman
أخبار محلية

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني، على أن الاسم التجاري لشركتي الطيران الفائزتين برخصة النقل الداخلي يعود للشركتين ووزارة التجارة وليس للهيئة.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، خالد الخيبري، إن الهيئة منحت الرخصة لهما ككيان قانوني يسجل بالمملكة، ويعمل بالسوق المحلية للنقل الداخلي، ولا يسمح لأي شركة طيران بالعالم بالعمل بغير دولتها بنفس كيانها في بلدها.

وبخصوص إعلان طيران الخليج أنها لم تتقدم للحصول على رخصة لتسيير رحلات داخلية في المملكة، وأنه ينحصر دورها في النطاق الاستشاري والفني فقط لمجموعة القحطاني، قال الخيبري إن ما تقدمت به "طيران الخليج" صحيح، وسبق أن أوضحته الهيئة، مؤكداً بأن الإعلام هو من يكرر اسم طيران الخليج والقطرية، وكأنها ستعمل بنفس كيانها الذي في المنامة أو الدوحة، حسبما أوردت "الرياض".

وبيّن الخيبري أنه لا يسمح ولا يرخص للناقلات الأجنبية التي ليس لها كيان قانوني سعودي بمزاولة العمل في السوق الداخلي لنقل المسافرين من أكثر من نقطة من مطارات المملكة والعودة في نفس الاتجاه لأنه أمر سيادي لا يوجد في العالم دولة تطبقه.

تجدر الإشارة إلى أن "الطيران المدني" كانت أعلنت نهاية العام الماضي فوز شركتي "طيران الخليج وشركائهم" و"شركة الخطوط الجوية القطرية"، برخصة ناقل جوّي وطني.

image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان