الخميس, 24 رمضان 1442 هجريا, الموافق 6 مايو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تحذير عالي الخطورة من ثغرات في متصفح “فايرفوكس” تُمكن من تنفيذ برمجيات خبيثة لأول مرة.. شركةMSC ‎‏ العالمية تنطلق برحلاتها البحرية من ‏ميناء جدة لجنة الحج والإسكان والخدمات في الشورى تناقش تقرير هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة فلكية جدة : اختفاء جديد للبقع الشمسية “وزارة الاتصالات” تدعو العموم لإبداء آرائهم حول 3 سياسات للقطاع والمنصات الرقمية والبريد الهيئة العامة للمنافسة توجه طلبا للعموم بإرسال مرئياتهم حول قطاع التأمين الصحي “إيجار” يسجّل 2 مليون عقد إلكتروني حتى أبريل 2021 الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز سمو أمير منطقة جازان يوجه باستمرار العمل أثناء إجازة عيد الفطر المبارك والالتزام بالاجراءات الوقائية ترقية مدير المراجعة الداخلية بجامعة جازان “ عبدالكريم ” للمرتبة الثانية عشر سمو ولي العهد يوجه بصرف 100 مليون ريال لجمعيات خيرية تصرف خلال أيام وأكثر من 150 سجيناً معسراً يطلقون اليوم “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1090 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 982 حالة

“الطيران المدني”: تحديد الاسم التجاري لشركتي الطيران الفائزتين برخصة النقل الداخلي لا يعود للهيئة

الزيارات: 528
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7337
deman
أخبار محلية

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني، على أن الاسم التجاري لشركتي الطيران الفائزتين برخصة النقل الداخلي يعود للشركتين ووزارة التجارة وليس للهيئة.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، خالد الخيبري، إن الهيئة منحت الرخصة لهما ككيان قانوني يسجل بالمملكة، ويعمل بالسوق المحلية للنقل الداخلي، ولا يسمح لأي شركة طيران بالعالم بالعمل بغير دولتها بنفس كيانها في بلدها.

وبخصوص إعلان طيران الخليج أنها لم تتقدم للحصول على رخصة لتسيير رحلات داخلية في المملكة، وأنه ينحصر دورها في النطاق الاستشاري والفني فقط لمجموعة القحطاني، قال الخيبري إن ما تقدمت به "طيران الخليج" صحيح، وسبق أن أوضحته الهيئة، مؤكداً بأن الإعلام هو من يكرر اسم طيران الخليج والقطرية، وكأنها ستعمل بنفس كيانها الذي في المنامة أو الدوحة، حسبما أوردت "الرياض".

وبيّن الخيبري أنه لا يسمح ولا يرخص للناقلات الأجنبية التي ليس لها كيان قانوني سعودي بمزاولة العمل في السوق الداخلي لنقل المسافرين من أكثر من نقطة من مطارات المملكة والعودة في نفس الاتجاه لأنه أمر سيادي لا يوجد في العالم دولة تطبقه.

تجدر الإشارة إلى أن "الطيران المدني" كانت أعلنت نهاية العام الماضي فوز شركتي "طيران الخليج وشركائهم" و"شركة الخطوط الجوية القطرية"، برخصة ناقل جوّي وطني.

image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان