الاثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الإحصاء”: ارتفاع صادرات المملكة غير البترولية بنحو 26.8% خلال أغسطس “الموارد البشرية” تضبط أكثر من 50 مخالفا لنظام الإقامة والعمل في الرياض “الغذاء والدواء” توصي النساء بعدم استخدام مزيل العرق عند فحص “الماموجرام” “الزكاة” توضح خطوات الإعفاء من ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول «الشورى» لـ«تنمية الصادرات»: عززوا رفع الصادرات غير النفطية إلى 50% بحلول 2030 هيئة الزكاة : 40 يومًا متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية (فاتورة) مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11889.84 نقطة وزارة الخارجية: المملكة تتابع بقلق واهتمام بالغ الأحداث الجارية في جمهورية السودان وتدعو إلى أهمية ضبط النفس والتهدئة وعدم التصعيد عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و51 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 56 حالة “الصحة العالمية”: العالم لم يستخدم أدوات القضاء على “كورونا” بحكمة حتى الآن.. والوباء لم ينته من الإشعار وحتى العقوبة.. “كود البناء” تكشف آلية التدرج بتطبيق المُخالفات “أمانة الرياض” تتيح خدمة جديدة لمعرفة المنشآت والأنشطة داخل المولات

“الطيران المدني”: تحديد الاسم التجاري لشركتي الطيران الفائزتين برخصة النقل الداخلي لا يعود للهيئة

الزيارات: 541
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7337
deman
أخبار محلية

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني، على أن الاسم التجاري لشركتي الطيران الفائزتين برخصة النقل الداخلي يعود للشركتين ووزارة التجارة وليس للهيئة.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، خالد الخيبري، إن الهيئة منحت الرخصة لهما ككيان قانوني يسجل بالمملكة، ويعمل بالسوق المحلية للنقل الداخلي، ولا يسمح لأي شركة طيران بالعالم بالعمل بغير دولتها بنفس كيانها في بلدها.

وبخصوص إعلان طيران الخليج أنها لم تتقدم للحصول على رخصة لتسيير رحلات داخلية في المملكة، وأنه ينحصر دورها في النطاق الاستشاري والفني فقط لمجموعة القحطاني، قال الخيبري إن ما تقدمت به "طيران الخليج" صحيح، وسبق أن أوضحته الهيئة، مؤكداً بأن الإعلام هو من يكرر اسم طيران الخليج والقطرية، وكأنها ستعمل بنفس كيانها الذي في المنامة أو الدوحة، حسبما أوردت "الرياض".

وبيّن الخيبري أنه لا يسمح ولا يرخص للناقلات الأجنبية التي ليس لها كيان قانوني سعودي بمزاولة العمل في السوق الداخلي لنقل المسافرين من أكثر من نقطة من مطارات المملكة والعودة في نفس الاتجاه لأنه أمر سيادي لا يوجد في العالم دولة تطبقه.

تجدر الإشارة إلى أن "الطيران المدني" كانت أعلنت نهاية العام الماضي فوز شركتي "طيران الخليج وشركائهم" و"شركة الخطوط الجوية القطرية"، برخصة ناقل جوّي وطني.

image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان