السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية ضي الضويان: 40% من مساحة الرياض هي أراض بيضاء.. وحديقة الملك سلمان أحد الحلول لربط النسيج العمراني

البلديات تدرس فصل أمانات فرعية وتصف تقديراتها بالعشوائية

الزيارات: 270
التعليقات: 0
البلديات تدرس فصل أمانات فرعية وتصف تقديراتها بالعشوائية
https://www.athrnews.org/?p=75718
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

وصفت وزارة البلدية والقروية، اللجان المختصة بتقدير العقارات البلدية والتي كانت تُشكّل من قبل الوزارة، بالتقديرات العشوائية، وللتغلب على تلك العشوائية أطلقت برنامجاً الكترونيا على موقع الوزارة مصمما للمساعدة في تقدير قيمة أجرة العقارات البلدية، مؤكدة أن هذا البرنامج يهدف للوصول إلى قيم عادلة للإيجارات البلدية، تسترشد بها اللجان المختصة بالتقدير في أعمالها وللتسهيل عليها أيضا، حيث إن مخرجات هذا البرنامج عبارة عن تقديرات موضوعية تستند على معايير ومعطيات من واقع السوق والأسعار المتداولة فيه.

ووفقا لتقارير صادرة عن الوزارة، فإن الوزارة تعمل حالياً على خطة تهدف من خلالها إلى تطوير آليات تنمية الاستثمارات البلدية وتحفيز العمل على إيجاد مصادر جديدة لتنمية الموارد الذاتية للأمانات والبلديات وذلك لاستغلال الموارد البلدية بالطريقة المثلى، إضافة إلى الحرص على تطوير الخدمات وتحقيق مقومات التنمية المستدامة لتلك البلديات.

وقالت الوزارة، إنه جرى الانتهاء من إعداد مسودة ابتدائية لمشروع نظام الإيرادات بعد مناقشتها مع المختصين في وزارة المالية، مضيفة أنه جارٍ إعداد المسودة النهائية للنظام تمهيداً لرفعه للجهات المختصة لاعتماده.

وأشارت إلى أنها تدرس فصل الأمانات الفرعية لأمانات مكة المكرمة والأحساء والشرقية والطائف والمدينة المنورة وجدة، لتحديد البلديات التي يمكن فصلها لتكون بلديات ذات استقلالية وبميزانية مخصصة مستقلة، إضافة إلى أن الوزارة نظمت ورشة لمناقشة هذا الموضوع شارك فيها ممثلون عن الأمانات وجرى في ضوء ذلك وضع آلية تسهم في تنظيم تلك الاجتماعات والتعميم على الأمانات بالآلية الجديدة.

وقالت الوزارة إنها درست أيضا الإجراءات القائمة في الأعمال البلدية بمشاركة أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة إضافة إلى دراسة الهياكل التنظيمية لديوان الوزارة والأجهزة البلدية المرتبطة بها بالاشتراك مع أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة، بالإضافة إلى المشاركة في لجنة لتحديد ضوابط تأمين الخدمة الهاتفية المتنقلة.

ووفقا للتقرير ذاته، طالبت الوزارة باعتماد مشاريعها لاستكمال تسوير المقابر وتجهيزها، إضافة إلى تزويد تلك المقابر بالحراسات الأمنية ورفع كفاءة الصيانة الدورية وتكثيف أعمال إزالة الحشائش داخل المقابر وزيادة النظافة العامة داخل المقابر، واعتماد مشاريع لتأهيل وتجهيز إدارات التجهيز بالمعدات والإمكانات اللازمة للقيام بواجباتها بالشكل المطلوب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان