الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مؤشر “الأسهم السعودية” يُغلق منخفضاً عند 8784.12 نقطة “الصحة” تُدشّن البرنامج الإلكتروني “أسنان” السعودية تؤسِّس لمرحلة علمية جديدة لدراسة “جينوم الإبل” وزير العدل يدشّن مركز المصالحة النموذجي لنشر ثقافة الصلح في المجتمع 112 جهازًا و400 شريحة لأبناء الشهداء بتعليم عسير «حساب المواطن»: مكافأة الطلاب تحسب ضمن الدخل البنك المركزي يحذر من «الفوركس» الاستثمار الخارج عن الرقابة 3 مناطق تتصدر إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 2115 مصابًا نشطًا بـ«كورونا».. و«الصحة»: معظمهم بوضع مطمئن «النقل» تعلن قائمتها المحدثة للمنشآت المرخصة ضمن الفئة «أ» لنشاط تأجير السيارات هيئة «حقوق الإنسان»: يمنع مطالبة المرأة بموافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات «المرور»: تحرير محضر بفقد لوحات المركبة لا يعفي من مخالفة السير بدونهما

“الصحة”: 44 ألف وظيفة احتياج الوزارة من التخصصات الطبية المساعدة العام القادم

الزيارات: 304
التعليقات: 0
“الصحة”: 44 ألف وظيفة احتياج الوزارة من التخصصات الطبية المساعدة العام القادم
https://www.athrnews.org/?p=75807
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

كشفت وزارة الصحة أنها لا تزال بحاجة لكافة الكفاءات الوطنية من مختلف التخصصات الصحية رغم ما تم إعلانه مؤخرا عن وظائف التشغيل الذاتي لخريجي وخريجات الدبلومات الصحية، مقدرةً احتياجها من التخصصات الطبية المساعدة خلال العام القادم بنحو 44 ألفاً.

وأوضحت أن من بين الـ 44 ألف وظيفة فإنها بحاجة إلى 7,266 موظفاً لفئة فني فقط في تخصصات: فني طوارئ، فني تمريض، فني صيدلة، فني مساعد طبيب أسنان، فني مختبر، فني سجلات طبية، فني تخدير، فني أشعة، فني علاج طبيعي، فني علاج تنفسي، فني معلوماتية صحية، فني أجهزة طبية، فني إدارة صحية وإدارة مستشفيات، فني مراقب وبائيات، وفني تعقيم.

وأضافت: "نود توضيح أن ما سبق الإعلان عنه بـ900 وظيفة هي المرحلة الأولى من هذه الإعلانات الوظيفية، وسيتم طرح وظائف الفنيين وغيرهم تباعا في كافة المناطق بالإعلان عنها وعن آليات شغلها بالكوادر السعودية، ومنهم خريجو الدبلومات الصحية خلال العام المالي المقبل 1436هـ".

ولفتت إلى أنه نظرا لارتباط هذه الوظائف بصحة الإنسان فإن جميع من يتم تعيينهم على وظيفة فنية ستقوم الوزارة بإعداده وتدريبه من خلال برنامج تدريبي مقنن على غرار البرنامج التدريبي الذي خضع له زملاؤهم المشمولون بالأمر الملكي الكريم 26736 وتاريخ 12/7/1434هـ.

جدير بالذكر أن الوزارة تقوم حاليا بتدريب ما يقارب 5,500 من خريجي الدبلومات الصحية المشمولين بالأمر السامي رقم 26736 وتاريخ 12/7/1434، وستقوم الوزارة بتعيين من يجتاز منهم البرنامج التدريبي على وظائف التشغيل الذاتي في مختلف مرافق الوزارة الصحية بداية العام الهجري 1436 إنفاذا للأمر السامي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان