الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 15 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه “النفسية تحت الصفر”.. “الصحة” تقدم 5 نصائح لتحسين الحالة المزاجية

“الشورى”.. انتقادات لـ”تبرج” مذيعات التلفزيون

الزيارات: 383
التعليقات: 0
“الشورى”.. انتقادات لـ”تبرج” مذيعات التلفزيون
https://www.athrnews.org/?p=76149
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

في اتهام قد يخلف حالة من الاحتقان في الأوساط الإعلامية، هاجمت عضو في مجلس الشورى أمس، مذيعات التلفزيون الرسمي السعودي، واصفة إياهن بـ"التبرج" والمبالغة في التزين.

وطبقا للمعلومات، فإن جلسة الأمس التي عقدها "الشورى" وخصصها لدراسة المشروع الوارد من الحكومة الخاص بـ"الإعلام المرئي والمسموع"، شهدت انتقادات من أكثر من عضو في غير محلها، وتتسق مع يواجه إعلام المملكة من حملة يقودها بعض المتطرفين.

وتتحدث الأنباء المسربة للصحيفة، أن الجلسة شهدت مداخلة للعضو نورة العدوان، انطوت على إهانة للمذيعات السعوديات العاملات في القنوات السعودية، بعد أن وصفتهن بـ"التبرج واستخدام المكياج الصارخ"، على حد تعبيرها، فيما طالبت بإلزامهن بالزي السعودي والاحتشام وعدم استخدام أدوات الزينة.

وعلقت مصادر من داخل الجلسة، بأن مداخلة العدوان كانت محل استغراب من طيف واسع من الأعضاء، كونها تحمل اتهاما صريحا لمذيعات هن الأكثر حشمة ووقارا على مستوى قنوات العالم، بحسب ما هو ثابت أمام كل منصف، بما في ذلك ما يرتدينه من لباس ساتر ومحتشم والتزام بالحجاب الشرعي.

وقالت المصادر "إنه مما يؤلم ويحز في النفس أن يكون مصدر هذا التجريح لفئة من المواطنات السعوديات المخلصات في عملهن بما يخدم وطنهن وهن أخوات لنا، أصوات من تحت القبة.. وهل يعقل أن توضع مادة تتكلم عن مكياج المذيعة؟!".

ومن ضمن المداخلات التي طرحت في جلسة الشورى وناقشت موضوع "الإعلام المرئي والمسموع"، ولقيت معارضة من أعضاء وعضوات، مطالبة العضو موضي الدغيثر، التي دعت لإضافة مادة تدعو من خلالها، لإخضاع القنوات الفضائية المملوكة لسعوديين أو الممولة من سعوديين لمواد نظام الإعلام المرئي والمسموع، على اعتبار أن محتويات هذه القنوات لا تخضع للسياسة الإعلامية السعودية وتسيء لمكانة المملكة ووضعها، على حد تعبيرها.

فيما فسر بعض الأعضاء تلك المداخلة بأنها تصب في الحملة الشعواء التي يقودها البعض ضد الفضائيات السعودية غير الرسمية.

شكل مشروع النظام لم يخل في مجمله من الشد والجذب، إذ رأى فيه بعض أعضاء الشورى بأن مواده التي تضمنها تسعى للتقييد أكثر من التنظيم، فيما انتقد البعض الآخر مهام هيئة الإعلام المرئي والمسموع "الفضفاضة" التي تضمنها التنظيم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان