الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مؤشر “الأسهم السعودية” يُغلق منخفضاً عند 8784.12 نقطة “الصحة” تُدشّن البرنامج الإلكتروني “أسنان” السعودية تؤسِّس لمرحلة علمية جديدة لدراسة “جينوم الإبل” وزير العدل يدشّن مركز المصالحة النموذجي لنشر ثقافة الصلح في المجتمع 112 جهازًا و400 شريحة لأبناء الشهداء بتعليم عسير «حساب المواطن»: مكافأة الطلاب تحسب ضمن الدخل البنك المركزي يحذر من «الفوركس» الاستثمار الخارج عن الرقابة 3 مناطق تتصدر إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 2115 مصابًا نشطًا بـ«كورونا».. و«الصحة»: معظمهم بوضع مطمئن «النقل» تعلن قائمتها المحدثة للمنشآت المرخصة ضمن الفئة «أ» لنشاط تأجير السيارات هيئة «حقوق الإنسان»: يمنع مطالبة المرأة بموافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات «المرور»: تحرير محضر بفقد لوحات المركبة لا يعفي من مخالفة السير بدونهما

فصل متورطين في إخراج شرائح مسبقة الدفع بأسماء آخرين

الزيارات: 321
التعليقات: 0
فصل متورطين في إخراج شرائح مسبقة الدفع بأسماء آخرين
https://www.athrnews.org/?p=76176
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

توعدت شركات الاتصالات المحلية بفرض عقوبات قاسية تصل إلى حد الاستغناء عن خدمات أي موظف، يثبت تورطه في إخراج شرائح مسبقة الدفع بأرقام هويات مواطنين أو أرقام إقامات وافدين دون إذن منهم أو بأرقام وهمية.

وأشارت الشركات إلى أنه يحق لأي شخص اكتشف وجود رقم شريحة أخرى على رقم هويته أو إقامته أن يتقدم بشكوى رسمية إلى الشركة، يؤكد فيها عدم معرفته بصدور الرقم الذي لم يكن على علم بإصداره، بعد ذلك سيتم من خلال الأقسام المختصة في الشركة تتبع كافة الأوراق والمستندات التي جرى الاعتماد عليها لاستخراج الرقم، ومواجهة الموظف المسؤول لمعرفة دوافعه.

وبناء على ذلك يتم تحديد العقوبة المناسبة التي تصل إلى حد كف اليد حتى يتم استيضاح كافة التفاصيل، أو الفصل من الخدمة عند ثبوت تورطه وتعمده فعل ذلك بهدف المتاجرة.

وبحسب الإجراءات التي يجري اتباعها في صدور مثل هذه الأرقام وبتلك الكثافة، فإن بعض المؤسسات التي يكون لديها عدد عمالة كبيرة تقوم بالتقدم إلى إحدى شركات الاتصالات لاستخراج أرقام تحت مسميات تلك العمالة، وتظهر بأرقام إقاماتهم ما يجعل كثافة الأرقام المستخرجة عرضة لإجراءات البيع التي تحدث على الأرصفة.

وتشهد بعض المواقع بيع بطاقات مسبقة الدفع لشركات الاتصالات المحلية ملصق بها رقم هوية أو رقم إقامة حتى يتمكن المشتري من إيداع مبلغ في حساب الرقم، بعد أن أصبح لزاما على مستخدمي الشرائح المسبقة الدفع استخدام رقم الهوية أو رقم الإقامة.

يشار إلى أن هيئة الاتصالات السعودية وتنقية المعلومات شددت سابقا في أكثر من مرة على ضرورة أن يقوم المواطنون والمقيمون بإبلاغ الجهات الأمنية وشركات الاتصالات عن مواقع بيع البطاقات المسبقة الدفع المخالفة للنظام، وعدم شرائها حتى لا يكونوا عرضة للمساءلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان