الأحد, 4 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 17 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «صحة الرياض»: تنفيذ عدة مشاريع تطويرية لطوارئ مستشفى الملك خالد بـ«المجمعة» “الإنذار المبكر” يُصدر عدة تنبيهات عن حالة الطقس بعدد من المناطق “الجهني”: معظم المناطق تُسجل درجة “الصفر المئوي” نهاية الأسبوع غرامة وتعويض.. معاقبة جهة حكومية اعتدت على حقوق فكرية لأحد الأفراد “حماية المستهلك” عن متضرري القراءة التقديرية لعدادات المياه: يجب على الشركة تعويضهم البلطان: “بلعمري” لن يمكنه اللعب في الأهلي إلا بموافقة الشباب “سكني” يستعرض أبرز إنجازات البرنامج خلال العام الماضي وينشر تحديثات البناء في 60 مشروعاً شرطة الرياض: القبض على خمسة أشخاص ارتكبوا عددًا من جرائم تزوير التقارير الطبية والإجازات المرضية سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الجمهورية الفرنسية التعليم: الجامعات تمتلك صلاحية تقدير المواقف لضمان سلامة الطلاب والمنسوبين هل يتم تعويض المتضررين من القراءة التقديرية لعدادات المياه؟ أمين “حماية المستهلك” يرد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية يقدم أوراق اعتماده

الجعد: أراضي الرياض البيضاء تكفي نصف طالبي السكن بالعاصمة

الزيارات: 225
التعليقات: 0
الجعد: أراضي الرياض البيضاء تكفي نصف طالبي السكن بالعاصمة
https://www.athrnews.org/?p=76246
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

لم ينف عضو لجنة العقارات في غرفة الرياض عبدالعزيز الجعد وجود أزمة أراضي بيضاء داخل النطاق العمراني في الرياض، وقال الجعد إنها تكفي لأكثر من نصف طالبي السكن بالعاصمة، وبعضها بأسعار يتمناها المواطن تصل 100 ريال للمتر المربع.

وأكد أن سعار العقارات قد تنخفض بنسبة تصل إلى 50% من الأسعار الحالية، شرط إشراك القطاع الخاص مع مشاريع وزارة الإسكان، إلا أنه لا يتوقع انخفاضها بمستويات عالية حال إقرار رسوم الأراضي البيضاء.

وحول تأجيل قرار فرض الرسم على الأراضي البيضاء، اعتبر الجعد أن الخاسر المواطن وليس التاجر، مبينا أن أسعار العقارات مرتفعة على المواطنين مقارنة بدخلهم، لأن الدورة الحالية للاقتصاد هي الأراضي بعد أن كانت لسوق الأسهم.

وقال إن الخاسر الأول هو المواطن، في حين أن تجار العقار في الأساس يبحثون عن الربح سواء من المواطن أو وزارة الإسكان.

مبينا أن الضبابية الحالية في سوق العقارات تحتاج تدخل جميع الجهات لحسم المعوقات والخلافات وإزالتها.

من جانبه قال عضو جمعية الاقتصاد السعودية الخبير الاقتصادي عبدالحميد العمري، إن فرض رسوم على الأراضي البيضاء خطوة في الاتجاه الصحيح ستتخذها الدولة لمصلحة البلد.

ولفت العمري إلى أن اتجاه هيئة كبار العلماء بالرفع للمجلس الاقتصادي الأعلى يفتح المجال للجهات العليا لإصدار قرار يخدم مصلحة المواطن والوطن.

وأضاف أن المستفيد من عدم إقرار رسوم الأراضي البيضاء لا يتجاوز 10 آلاف شخص وهم من تجار العقارات، بينما المستفيد الأكبر في حال إقراره نحو 20 مليون مواطن من طالبي السكن.

وذكر أن المؤشرات تظهر أن العقارات ستنخفض في حال فرض رسوم وتكون في وضعها الحقيقي.

واشتعل موقع التواصل الاجتماعي في تويتر خلال اليومين الماضيين بعد إحالة ملف رسوم الأراضي البيضاء إلى المجلس الاقتصادي الأعلى، مطالبين بالتدخل لفرض رسوم على الأراضي البيضاء، مبينين أن مثل هذه المواضيع تحتاج إلى قرار سيادي لأجل المواطن والوطن.

ويترقب الوسط العقاري بيان هيئة كبار العلماء الذي سيصدر اليوم لإيضاح ما دار خلال الاجتماعات التي استمرت على مدار الأسبوع الحالي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان