السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الوزراء” يمنح “الأوقاف” صلاحيات جديدة تمكنها من ممارسة اختصاصها الإشرافي على الأوقاف وزير الرياضة يوجه بالتحقيق العاجل في سوء أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية خادم الحرمين وولي العهد يعزيان أمير الكويت في وفاة الشيخة فضاء الصباح سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يعزي بوفاة الشيخين محمد صيرم ومغدي المسعودي.. سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة الشيخين صيرم والمسعودي «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة

رئيس «الأمر بالمعروف»: لا نوظِّف النساء أو نتعاون معهن.. كلّنا رجال «معيَّنون»

الزيارات: 298
التعليقات: 0
رئيس «الأمر بالمعروف»: لا نوظِّف النساء أو نتعاون معهن.. كلّنا رجال «معيَّنون»
https://www.athrnews.org/?p=76264
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

قطع رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية، الشيخ عمر الدويش، الطريق على القائلين بوجود نساء يعملن ضمن الأطقم الميدانية والإدارية للهيئة أو يتعاونَّ معها، قائلاً إن «جميع من يعمل في الهيئة هم من الرجال المعيَّنين فيها سواءً ميدانياً أو إدارياً».

في سياقٍ آخر، أكد الشيخ الدويش انحسار الأخطاء في عمل الهيئة، مرجعاً ذلك إلى ربط اختيار العضو بمعايير دقيقة، مع إخضاعه للتدريب والتأهيل.

وأوضح أن آلية اختيار وترشيح عناصر الهيئة التي بدأ العمل بها منذ 3 سنوات تحدد جملة من الشروط والضوابط والمعايير، وتهتم بالسيرة الذاتية والمؤهل والسمات الشخصية للمترشح، وبيان مدى مواءمته للعمل في هذا الجهاز خصوصاً العمل الميداني.

وأضاف «فيما مضى كانت الأخطاء تقع بشكل متكرر، وكانت هناك قضايا في كل المناطق، لكن الأمور أصبحت أكثر انضباطاً في هذا الجانب».

وذكر الدويش أن جميع العاملين في الهيئة يخضعون لدورات تدريبية، مشيراً إلى إلحاق ما يقارب 1200 عضو في فرع الشرقية بـ5 حقائب تدريبية تم تنظيمها خلال عام عبر مراكز متخصصة تستهدف العاملين في الهيئة سواءً كانوا ميدانيين أو إداريين.

ومن بين هذه الدورات مهارات التعامل مع المتسوقين والأفراد، ومهارات التعامل مع قضايا الابتزاز والمسكرات وتعاطي المخدرات.

ورأى الدويش أن هذه البرامج تُكسِب العاملين في جهاز الهيئة الاحتراف في التطبيق، لأن من يقدمها هم أشخاص متخصصون ويعملون في مراكز متخصصة، وتابع «بعض المدربين لديهم خبرة في نظام الإجراءات الجزائية ومحاضر الضبط والتفتيش، ما أكسب العاملين في الهيئة خبرة في كيفية التعامل مع هذه القضايا».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان