الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مجلس الوزراء: إلغاء “هيئة حي السفارات” والسماح بإصدار الإقامات وتجديدها بشكل ربع سنوي وتجزئة المقابل المالي والرسوم نجاح عملية قلب مفتوح بجازان لمريضة تعاني تشوهًا خلقيًّا نادرًا أكثر من 29 ألف متبرع بالدم في جازان خلال العام الماضي رصيف يثير التساؤلات في مدينة أبها الباطن يضاعف من متاعب العين في قاع الترتيب بثنائية القادسية يعزز هجومه بالنيجيري ليك جيمس من جديد.. فضّ المنازعات تُلزم نادي الاتحاد بدفع أكثر من سبعة ملايين للفيصلي ثلاثة لاعبين من النصر في التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا “الشورى” يطالب “الصحة” بإكمال البنية التحتية لنظم الصحة الإلكترونية “السوق المالية” تعتمد لائحة سلوكيات السوق والعمل بها ابتداءً من اليوم الجهات الأمنية في الطائف تضبط مواطناً اصطاد صقراً بعد إطلاقه من نادي الصقور السعودي الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

العدل : وظائف المترجمين “موقتة”

الزيارات: 310
التعليقات: 0
العدل : وظائف المترجمين “موقتة”
https://www.athrnews.org/?p=76327
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

ما إن طرحت وزارة العدل وظائف "الترجمة المشغولة بغير السعوديين"، قبل بداية الأسبوع المنصرم، بمقطوعة شهرية قدرها 4 آلاف ريال شاملة بدل النقل، حتى أثارت استياء المتقدمين، معتبرين أن هذا المبلغ زهيد للغاية، إضافة إلى أنه يشمل بدل النقل.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والنشر بوزارة العدل إبراهيم الطيار، أن وظائف الترجمة على بند الأجور، تعتبر موقتة لحين طرح مسابقة وظيفية، ومن ثم يكون على نظام الخدمة المدنية بالمرتبة السادسة. وبين أن الترجمة في المحاكم قد لا تكون بشكل دائم، مضيفاً أن اللغات المطلوبة للمحاكم في المملكة هي 12 لغة، تشمل الفلبينية، الإندونيسية، الإنجليزية، الأوردية، التايلندية، البنغالية، السريلانكية، البشتو، التاميلية، السواحلية، الإثيوبية، الفيتنامية.

وأشار الطيار إلى أنه لا بد للمتقدمين أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس مع القدرة على الترجمة الفورية والتحريرية إلى اللغة العربية والعكس، أو أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة مع خبرة لا تقل عن 3 سنوات في الترجمة.

من جهة أخرى، أنهت وزارة العدل خلال الأسبوع الجاري إجراءات أكثر من 250 وظيفة، وذلك دعماً للتشكيلات الوظيفية الجديدة لمحاكم الأحوال الشخصية ومحاكم الحجز والتنفيذ والدوائر الجزائية وغيرها من المرافق العدلية والتي تعمل ضمن إطار خطة وزارة العدل وسعيها إلى الاستفادة من الموارد البشرية المؤهلة في تطوير العمل القضائي.

وأوضحت الوزارة أمس أنها أنهت الامتحانات اللازمة للمتقدمين على وظائف "مراقبي الأمن والسلامة"، بالمرتبة الرابعة، والتي سبق للوزارة الإعلان عن التقديم عليها.

ودعت الوزارة نحو 177 مرشحاً ممن اجتازوا الامتحانات إلى الدخول على بوابة الوزارة الالكترونية والاستعلام عن النتيجة وطباعة بطاقة الترشيح ومراجعة فرع الوزارة في المنطقة المتقدم لوظائفها اعتباراً من الأحد المقبل ولمدة أسبوع لاستكمال مسوغات التعيين، مشيرة إلى أن عدم مراجعتهم لاستكمال المسوغات خلال الفترة المحددة، سيعد عدولاً عن التعيين وفقاً لأنظمة ولوائح الخدمة المدنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان