الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضبط عمالة وافدة يعملون في تطبيقات تأجير المركبات بمعرفات سعودية سجلت 7 درجات.. تدني درجات الحرارة في الرياض مع دخول ساعات الفجر ما الإجراء في حال تأخر الرد على اعتراضات مُخالفات الرصد الآلي؟.. “المرور” يوضح “هيئة النقل” تعلن بدء السماح لملاك الشاحنات المستوردة قبل 1 يناير بتسجيلها كنقل عام “الإحصاء”: خروج 257 ألف أجنبي من سوق العمل ودخول 81.9 ألف مواطن خلال الربع الثالث لـ2020 المفتي العام يوجه نصيحة للقضاة: عليكم التحلي بهذه الصفات ضياع العُمر !! بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات

“العمل”: التوظيف الوهمي يحرم الفتيات من دعم “هدف” لثلاث سنوات

الزيارات: 235
التعليقات: 0
“العمل”: التوظيف الوهمي يحرم الفتيات من دعم “هدف” لثلاث سنوات
https://www.athrnews.org/?p=76333
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أعلنت وزارة العمل عن عقوبات صارمة ضد التوظيف الوهمي للفتيات السعوديات، يتم تطبيقها خلال المرحلة الثالثة لتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية، والتي ستبدأ في المحرم المقبل.

وقال وكيل وزارة العمل المساعد للبرامج الخاصة الدكتور فهد التخيفي، إن العقوبات تشمل حرمان أي سعودية تتعامل مع هذا النوع من التوظيف، من دعم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات للمخالفة الأولى، وخمس سنوات للثانية.

وأبان ، أنه سيتم تغريم المنشأة التي تشغل وافدات، مبالغ مالية لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال ولا تزيد عن عشرة آلاف ريال عن كل عاملة، موضحاً أن العقوبات ستتدرج لتصل إلى الحرمان من الاستقدام وتجديد الإقامات ونقل الخدمات.

وأضاف وكيل الوزارة أن المرحلة الثالثة للتأنيث ستشتمل تأنيث محال الجلابيات ومستلزمات رعاية الأمومة، وسيتبعها إلزام لمستلزمات أخرى في فترات زمنية محددة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان