الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 15 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه “النفسية تحت الصفر”.. “الصحة” تقدم 5 نصائح لتحسين الحالة المزاجية

إيقاف زيادات رسوم المدارس الأهلية

الزيارات: 403
التعليقات: 0
إيقاف زيادات رسوم المدارس الأهلية
https://www.athrnews.org/?p=76342
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أصدرت إدارات التربية والتعليم قوائم تفصيلية بكافة رسوم المدارس الأهلية التابعة لها بكافة مراحلها.. وذلك منعا لتلاعب المدارس بإضافة أية زيادة للرسوم، فيما أبقت الوزارة على رسوم النقل المدرسي مفتوحة، يحددها مالك المدرسة.

وأوضحت مصادر أن ذلك الإجراء من شأنه ايقاف أية زيادة لرسوم المدارس الأهلية بعد أن استنفدت هذه المدارس كل مطالبها بزيادة الرسوم لمدة 4 سنوات متتالية، ووافقت الوزارة على أكثر من 90 في المائة منها، حتى وصلت زيادة الرسوم في بعض المدارس إلى 150 في المائة.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة لن تنظر بعد ذلك في الرسوم التشغيلية للمدارس والتي كانت تتعلل بها لتغطية ما تراه خسائر بعد قرار زيادة رواتب المعلمين والمعلمات إلى 5600 ريال، مضيفة الوزارة طلبت من ملاك الأهلية وضع خطة مستقبلية لأوضاعها وحاجتها التشغيلية لتثبيت رسومها الدراسية، لعدم طلب رفعها في الأعوام المقبلة، وأن رفع أية رسوم جديدة لن يكون إلا بإدخال برامج تربوية وتعليمية جديدة ومقننة تفيد الطالب.

وقد وصل عدد المدارس الأهلية التي طلبت رفع رسومها هذا العام أكثر من 1530 مدرسة أهلية وأجنبية، وتمت الموافقة على البعض ورفض البعض الآخر، وتم القبول الجزئي للبعض الثالث.

وتعتمد معايير رفع الرسوم على تكلفة التعليم وما تضمنته من مؤشرات لقياس الكلفة، وكفاءة المدرسة وما تضمنته من مؤشرات لقياس الكفاءة، ومستوى توطين الوظائف التعليمية والإدارية في المدرسة، وتنفيذ الأمر الملكي بدعم رواتب المعلمين والمعلمات، وتشمل الرسوم الدراسية جميع الخدمات التعليمية المقدمة للطالب ما عدا النقل المدرسي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان