الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الجولة الـ14 تُستكمل غدًا بـ3 مواجهات.. الهلال يواجه التعاون والنصر يستضيف الوحدة الأهلي يسعى لعبور محطة أبها.. والاتحاد يخشى “كمين” العين تحضيرًا لكأس آسيا .. الأخضر يواصل تدريباته في جدة سالم الدوسري يدعم أوراق الهلال .. قبل مواجهة التعاون خادم الحرمين وولي العهد يعزيان الرئيس الإندونيسي في ضحايا زلزال “سولاويسي” وظائف صحية شاغرة بمستشفيات القوات المسلحة منها أسواق النفع العام.. تشكيل لجان لتسريع نقل 7 اختصاصات من “الشؤون البلدية” إلى “البيئة” القريات صفر درجة مئوية.. المسند: هذه درجات الحرارة المسجلة فجر اليوم في المملكة “الخطوط السعودية” توقع اتفاقية شراكة مع كلية “سبارتن” الأمريكية في مجال تدريب صيانة الطائرات مستشفى الدرب العام يجري 1701 فحص إشعاعي خلال إجازة منتصف العام الدراسي الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية

دوائر مرورية في المحاكم العامة وأخرى للأحداث في الجزائية

الزيارات: 191
التعليقات: 0
دوائر مرورية في المحاكم العامة وأخرى للأحداث في الجزائية
https://www.athrnews.org/?p=76351
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشفت مصادر عدلية أن المحاكم العامة وفق التنظيم الجديد لديها ثلاثة انواع من الدوائر القضائية هي المرورية، الانهائية والحقوقية، فيما تم إنشاء دوائر جزائية متخصصة في المحاكم الجزائية أبرزها دوائر للأحداث، الجرائم الخاصة بموظفي الدولة والحدود.

وأوضحت المصادر أنه تم التنسيق بين الوزارة والمجلس من جهة والإدارة العامة للمرور من جهة أخرى، لمعرفة حجم العمل تمهيدا لنقل الاختصاص في الفصل في الدعاوى الناشئة عن حوادث السير والمخالفات المنصوص عليها في نظام المرور ولائحته التنفيذية، وأبدت الإدارة العامة للمرور تجاوبا مشكورا في هذا، وسيتولى المجلس تحديد عدد الدوائر فور ورود الإحصاءات من الإدارة العامة للمرور وإصدار القرار اللازم بشأنها.

وبينت أن المحاكم تواجه في المرحلة المقبلة مشكلتين الأولى نقص أعداد القضاة وتجري معالجة هذه الجزئية عن طريق مناقلات في قضاة المحاكم العامة والجزائية، إضافة للتوسع في الاستعانة بالملازمين القضائيين في الدوائر القضائية الفردية، وفيما يتعلق بالمحاكم العمالية ستتم الاستعانة بأعضاء اللجان العمالية الحاليين للعمل كمستشارين في هذه المحاكم.

وأوضحت المصادر أن المعضلة الثانية للمحاكم هي عدم ملاءمة المقار الحالية، وتجري حاليا معالجات، ويتوقع الانتقال من المقر الحالي للمحكمة الجزائية في جدة إلى موقع إستراتيجي ومميز شمال غرب جدة كمرحلة انتقالية إلى حين تنفيذ وزارة العدل لعدد من المقار.

ويتابع رئيس المحكمة الجزائية في جدة الشيخ عبدالعزيز الشثري الخطوات المقبلة للانتقال الى المقر الجديد عقب اشرافه المباشر خلال الفترة الماضية مع مساعده الشيخ مازن سندي على عملية انشاء وتسمية الدوائر القضائية الجديدة وفق التنظيم الجديد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان