الاثنين, 12 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان بالنيابة يشكر القيادة بمناسبة إعلان إطلاق مكتب إستراتيجي لتطوير منطقة جازان عاجل .. وزارة الخارجية تهيب بالمواطنين باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المعنية بعدم السفر إلى لبنان ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 44.59 مليون.. و20.6 مليون شخص تلقوا جرعتين “شؤون الحرمين”: صحن المطاف للمعتمرين فقط وجميع الخدمات عادت كما كانت قبل الجائحة متحدث “الشؤون البلدية”: الكمامة إلزامية بقاعات الأفراح والمقاهي.. وتم السماح بخدمات التزيين النسائي “التجارة” تطلق خدمة القبول الفوري الإلكتروني لعقود تأسيس الشركات “البلدية والإسكان” توقّع اتفاقية مع “جمعية المراجعين الداخليين” 22746 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع متحدث “الداخلية”: الجهات المختصة ستقوم بتطبيق العقوبات بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية متحدث “الصحة”: جائحة كورونا مستمرة عالمياً.. وحققنا في السعودية خطوات مهمة جداً في مواجهتها شاهد.. “المرور” يبدأ حملات ميدانية مشتركة للتحقق من التزام قائدي الشاحنات بالأنظمة المرورية شاهد.. توفيق الربيعة لحظة توديعه لزملائه في “الصحة”

مواطن يطالب بالتحقيق في نقل كفالة وافد عليه منذ 10 سنوات دون علمه

الزيارات: 596
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7636
deman
أخبار محلية

تحقق مديرية الجوازات في واقعة نقل كفالة عامل وافد على اسم مواطن وتجديد إقامته لمدة 10 سنوات دون علمه.

وكان المواطن سلمان سليمان من جدة قد اكتشف وجود عامل على كفالته في الرياض رغم عدم امتلاكه أي أنشطة تجارية بالعاصمة، وبعد البحث عن كيفية تسجيل العامل باسمه كشفت بيانات "البرنت" أن العامل منقول على كفالته منذ 10 أعوام ويتم التجديد له سنوياً.

وأشار سليمان إلى تقدمه بشكوى إلى الجوازات طالب فيها بالتحقيق في القضية وتحديد المستفيد منها وكيفية تجديد إقامة العامل لمدة 10 أعوام.

وأوضح أن لديه أنشطة تجارية وعمالة في جدة، وعندما صدرت مهلة تصحيح أوضاع العمالة وأثناء قيامه بتعديل بعض مهن العمال لديه اكتشف عاملاً من جنسية لم يسبق له الاستقدام منها، مشيراً إلى أنه بالبحث وجد أن كفالته منقولة عليه منذ 10 سنوات.

ولفت إلى أنه خلال بحثه عن المتسبب في الواقعة تبين أن وراءها موظفاً لا يزال على رأس العمل، وعند مطالبته بحذف العامل طالبه الأخير بالإبلاغ عن العامل وهو ما دفعه للتقدم بشكوى للتحقيق في الواقعة.

من جهته، أفاد الناطق الرسمي لجوازات منطقة مكة المكرمة المقدم محمد حسين وفقا لصحيفة "اليوم" بأنه لا يمكن إهمال أي شكوى تصل للجوازات، حتى إن كانت ضد موظفيها، مشدداً على أنه يجب على جوازات الرياض الرد على كيفية نقل كفالة العامل دون علم المواطن.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان