الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مؤشر “الأسهم السعودية” يُغلق منخفضاً عند 8784.12 نقطة “الصحة” تُدشّن البرنامج الإلكتروني “أسنان” السعودية تؤسِّس لمرحلة علمية جديدة لدراسة “جينوم الإبل” وزير العدل يدشّن مركز المصالحة النموذجي لنشر ثقافة الصلح في المجتمع 112 جهازًا و400 شريحة لأبناء الشهداء بتعليم عسير «حساب المواطن»: مكافأة الطلاب تحسب ضمن الدخل البنك المركزي يحذر من «الفوركس» الاستثمار الخارج عن الرقابة 3 مناطق تتصدر إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 2115 مصابًا نشطًا بـ«كورونا».. و«الصحة»: معظمهم بوضع مطمئن «النقل» تعلن قائمتها المحدثة للمنشآت المرخصة ضمن الفئة «أ» لنشاط تأجير السيارات هيئة «حقوق الإنسان»: يمنع مطالبة المرأة بموافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات «المرور»: تحرير محضر بفقد لوحات المركبة لا يعفي من مخالفة السير بدونهما

“مايكروسوفت” تعلن عن تسريح 2,100 موظف

الزيارات: 506
التعليقات: 0
“مايكروسوفت” تعلن عن تسريح 2,100 موظف
https://www.athrnews.org/?p=76430
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

 

تعتزم شركة "مايكروسوفت" إغلاق عمليات التطوير والبحث في "وادي السيليكون" كجزء من عملية تسريح نحو 2,100 موظف أُعلن عنها الخميس.

كما أنها تأتي في إطار خطة الرئيس التنفيذي الجديد للشركة والرامية إلى تسريح 18,000 عامل، أو ما يشكل نحو 14 بالمئة من قوتها العاملة.

وجاءت أنباء إغلاق "مختبر مايكروسوفت للبحوث" في مقر الشركة في ماونتن فيو، كاليفورنيا، من قبل الموظفين على موقع "تويتر"، ثم أكدت الشركة في وقت لاحق هذه الخطوة وقالت إن ذلك قد يؤدي إلى تسريح 50 وظيفة.

وقال متحدث باسم الشركة إن "مختبر مايكروسوفت للبحوث"، الذي يضم أكثر من 1,000 عالم ومهندس يعملون في جميع أنحاء العالم على أفكار لمنتجات جديدة، سيركز على تعزيز عمله في الولايات المتحدة بمقر "مايكروسوفت" الرئيسي في مدينة ريدموند، واشنطن، وفي مكاتبها بنيويورك وبوسطن.

وبعد عملية التسريح هذه، قالت "مايكروسوفت" إنه سيظل عندها نحو 2,500 موظف بمقرها في ماونتين فيو، كاليفورنيا. هذا وقال متحدث باسم الشركة إن "مايكروسوفت" سرّحت 160 وظيفة في كاليفورنيا، و747 وظيفة أخرى في منطقة سياتل، وذلك كجزء من ما مجموعه 2,100 تسريح للعمال في جميع أنحاء العالم.

وتعد هذه الخطوة ثاني مراحل عملية التسريح التي أُعلن عنها في شهر يوليو الماضي وبدأت بتسريح 13,000 موظف، والتي كانت بداية خطة الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا لتسريح ما مجموعه 18,000 موظف، ما يعني أن هناك عملية تسريح لـ2,900 موظف آخر ستأتي في وقت لاحق من الأشهر التسعة المقبلة.

يُذكر أن عملية التسريح التي تعد الأكبر في تاريخ شركة "مايكروسوفت"، ستكلف الأخيرة التي تملك نحو 127,000 موظف حول العالم، ما بين 1.1 و 1.6 مليار دولار.

وقال ناديلا في رسالة بالبريد الإلكتروني كان أرسلها إلى الموظفين في شهر يوليو الماضي، إن عملية التسريح "الصعبة ولكنها ضرورية" هي جزء من خطة لتغيير اتجاه "مايكروسوفت" من شركة برمجيات إلى شركة لخدمات الإنترنت والتطبيقات والأجهزة.

وقال "إن الخطوة الأولى لبناء المنظمة المناسبة لطموحاتنا هو إعادة تنظيم القوى العاملة لدينا".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان