السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية ضي الضويان: 40% من مساحة الرياض هي أراض بيضاء.. وحديقة الملك سلمان أحد الحلول لربط النسيج العمراني

استحقاقات “تكافل” مراقبة من قبل 6 جهات حكومية

الزيارات: 202
التعليقات: 0
استحقاقات “تكافل” مراقبة من قبل 6 جهات حكومية
https://www.athrnews.org/?p=76563
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشفت مصادر مطلعة عن قيام ست جهات حكومية برصد إجراءات استحقاق طلاب وطالبات مدارس التعليم العام لمشروع "تكافل"؛ للتأكد من توجيه الإعانة إلى مستحقيها.

 

وأضافت المصادر ، أن وزارة التربية أكدت لمديريها في المناطق والمحافظات التعليمية ضرورة متابعة المدارس لصرف الاستحقاقات قبل إجازة الحج هذا العام، مُحدِّدةً الأسبوع الجاري حدًّا أقصى للصرف.

 

ولفتت المصادر إلى رصد المؤسسة رفع بعض المدارس أعدادًا كبيرة من المستحقين الأعوام الماضية، وظهور تباين واضح للمؤسسة في أعداد المستحقين؛ حيث رفعت بعض المدارس بما يفوق 50% من منسوبيها كـ"مستحقين" فيما لم ترفع مدارس أخرى بالإدارة التعليمية نفسها سوى 10%؛ ما جعلها تحدد بالعام الدراسي الماضي 5% حدًّا أعلى لرفع المدارس لمستحقي "تكافل".

 

ويشمل استحقاق الطالب أو الطالبة في مشروع "تكافل" 800 ريال لكل فصل، منها 340 كسوة، و100 للحقيبة المدرسية، و360 ريالاً للوجبة بواقع 4 ريالات لليوم الواحد، على أن تغذى بطاقات الصرف المرسلة إلى المدارس بالمبالغ المحددة لكل مدرسة وفق عدد طلابها وطالباتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان