الأربعاء, 6 ذو القعدة 1442 هجريا, الموافق 16 يونيو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سفارة المملكة في جورجيا تدعو المواطنين إلى ضرورة التقيد بتعليمات الحكومة الجورجية بخصوص عدم جلب الأدوية إلا بوصفة طبية “الجوازات” تدعو جميع القادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي مدير الدفاع المدني بالمنطقة في وفاة والده سمو أمير منطقة جازان يعزي مدير الدفاع المدني بجازان ومدير كهرباء المنطقة السابق سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يلتقيان بنائب الشؤون البلدية والقروية والإسكان لقطاع الإسكان وتنمية المدن تصريح مشترك لوزارتي الطاقة والبيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ “سعود الطبية”: لم تثبت فاعلية “بالون المعدة” لإنقاص الوزن والحفاظ عليه “الصحة” تفند الاستفسارات والشائعات عبر دليل توعوي شامل عن لقاح كورونا للنساء “المركزي السعودي” يحصل على جائزة التأثير العالمية نظير جهوده المتميزة في التقنيات المالية “سكني” يكشف تحديثات البناء في 71 مشروعاً حتى مايو 2021 احتفالًا باليوم العالمي لمكافحة التصحر.. المملكة ترسّخ مبدأ التنمية المستدامة

شغور 90 ألف مقعد في الجامعات السعودية.. ومختصون: «قياس» السبب

الزيارات: 501
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7658
موسى مرعي
أخبار محلية

تنزيل (1)

أعلنت وزارة التعليم العالي قبول 292 ألفا و78 طالبا وطالبة في 25 جامعة حكومية للعام الدراسي 1434-1435 حتى تاريخ 15 شوال 1434 الموافق 22 أغسطس (آب) 2013.

فيما لا يزال هناك 89 ألفا و857 مقعدا شاغرا؛ منها 52 ألفا و66 مقعدا للطلاب، و37 ألفا و791 مقعدا للطالبات.

وبحسب التقرير الدوري لمركز إحصاءات التعليم العالي التابع للوزارة، فإن نسبة القبول حتى تاريخه بلغت 76% من إجمالي خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 1433-1434.

وعددهم 383 ألفا و582 طالبا وطالبة. وبلغت نسبة أعداد الطلبة المقبولين في برامج البكالوريوس 70%، و6% للمقبولين في كليات المجتمع مرحلة دبلوم متوسط.

وأوضح التقرير أن المقاعد الشاغرة توزعت حسب نوع المرحلة الدراسية إلى 21 ألفا و667 في برامج الدبلوم المتوسط، و68 ألفا و190 في برامج البكالوريوس.

وبحسب نوع الدراسة توزعت إلى 51 ألفا و94 في برامج الانتظام، و38 ألفا و763 في برامج الانتساب والموازي.

في هذا الخصوص رأى الدكتور خالد الدعيلج الشمري، عضو اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي في مجلس الغرف السعودي، أنه لولا تعقيدات اختبارات القدرات والقياس الإجبارية التي لم يستطع الكثيرون من الطلاب والطالبات اجتيازها، لم تكن هذه المقاعد الخالية بهذا الكم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان