السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية ضي الضويان: 40% من مساحة الرياض هي أراض بيضاء.. وحديقة الملك سلمان أحد الحلول لربط النسيج العمراني

تضارب في «حقوق الانسان»: الجمعية تحذّر من إلغاء دورها.. و الهيئة تؤكد وحدة الهدف

الزيارات: 271
التعليقات: 0
تضارب في «حقوق الانسان»: الجمعية تحذّر من إلغاء دورها.. و الهيئة تؤكد وحدة الهدف
https://www.athrnews.org/?p=76669
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

اتهمت مصادر في جمعية حقوق الإنسان، غير الرسمية، هيئة حقوق الإنسان، الرسمية، بالتدخل في قضايا تباشرها الجمعية وحذرت من تأخر النظر في القضايا الحقوقية بسبب الازدواجية والتضارب.

وقال مصدر في جمعية حقوق الإنسان في المنطقة الشرقية إن الهيئة تتدخل في مسؤوليات الجمعية وفي قضايا تباشرها ما يعدُّ إلغاءً لدورها.

واعتبر المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن مسؤوليات الجهتين غير واضحة، منبها إلى أن التداخل يؤدي لتأخير حل كثير من القضايا.

ولم يمنع تقدير رئيس الجمعية في الشرقية، الدكتور عبدالجليل السيف، لدور الهيئة من انتقاد التداخل في المهام والمسؤوليات.

وقال السيف إن الجمعية تقدِّر عمل الهيئة من حيث المهام والمسؤوليات التي تقوم بها ولكن لا يمكن للجمعية التدخل في علاج قضية تُعالَج من الهيئة تفادياً للتضارب والازدواجية من قِبَل الجهتين.

وأوضح «الجمعية تستقبل جميع الشكاوى التي ترد إليها من قِبل المواطنين، وعندما يتم التأكد من أن هذا المتقدم سبق له أن تقدم بشكوى إلى الهيئة نطلب منه الاستمرار في تواصله مع الهيئة من أجل حل قضيته» منعاً للازدواجية.

في المقابل، شدد المتحدث باسم هيئة حقوق الإنسان في المنطقة الشرقية، إبراهيم الشدي، على أن الهدف واحد وإن اختلفت الآليات، مشيراً إلى عدم إمكانية دمج الجهتين تحت مظلة واحدة.

وأضاف «الجمعية تُعد جهة أهلية تعمل تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية، فيما تُعد هيئة حقوق الإنسان جهة حكومية، ولهذا فإن كل جهة مستقلة عن الأخرى».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان