الأحد, 23 رجب 1442 هجريا, الموافق 7 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فريق بحثي سعودي يحصل على براءة اختراع أمريكية بمستخلص من “لبأ” الإبل والأبقار بمشاركة 3 وزارات.. مؤتمر مستجدات كورونا يكشف خريطة الإصابات والتحديثات الأمنية أمين “المحاسبين”: هذه أسباب زيادة أعداد الأجانب في مهن المحاسبة عن السعوديين هذه الفئات يُفضل عدم حضورها.. “الترفيه” توضح الإجراءات الوقائية اللازمة لحضور أوايسس الرياض “التجارة”: أصدرنا 100 ألف سجل تجاري للنساء في 2020 فوز البكرة اليمامة (الناموس ) في سباق الرياض المفاريد المركز الأول السعودي ياسر بن سعيدان بطلاً لرالي الشرقية 2021 أكثر من 25 ألف عقد سكني شهرياً في 2020 بقيمة 11.7 مليار الشؤون البلدية : فتح مواقع الألعاب في المطاعم ذات الطابع الترفيهي فقط أكثر من 188 ألف مستفيد من خدمات عيادات “تطمن” ومراكز “تأكد” في جازان تركي آل الشيخ يعلن عودة فعاليات أوايسس الرياض “التعليم” تعلن عن جدول حصص الأسبوع الثامن من الفصل الدراسي الثاني

(إدارية الشورى) ترفض مقترحاً لزيادة عدد مراتب سلم الموظفين

الزيارات: 621
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7667
موسى مرعي
أخبار محلية

eaa8f858-9b05-4a4e-8037-22f38e32eb68

رفضت لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى مقترحاً لزيادة عدد درجات سلم رواتب بند الأجور والمستخدمين والموظفين.

وقالت اللجنة إن شغل الوظائف والترقيه يعتمد في الأصل على الكفاءة ومستوى الأداء والتأهيل بجانب إنتاجية الموظف والمفاضلة وفقاً للأقدمية، مبينة، حسب "الرياض"، أن الأخذ بالمقترح سيكون له أثر سلبي لما قد ينتج عنه من عدم اهتمام الموظف بتطوير ذاته ورفع كفاءته.

وأشارت إلى أنه في حال تمت الموافقة عليه، فسيؤدي ذلك إلى ركود في حالة الوظائف واختلال الهياكل التنظيمية، خاصة وأن عدد سلم الرواتب تصل إلى 15 مرتبة للعاملين على بند الأجور وموظفي الخدمة المدنية، وتصل إلى 20 مرتبة للعاملين على درجة المستخدمين، وهو ما قد يقلل عدد الحالات التي يصل فيها الموظف للتجميد الوظيفي من حيث استمرار صرف العلاوة.

و لفتت إلى أنه سيتم عرض التقرير على المجلس لمناقشته والتصويت على توصية اللجنة بعدم الملائمة، وسيحسم التصويت الموافقة على المقترح أو رفضه أو إحالته للجنة خاصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان