الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي وأسرتي خمج والعثاثي المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضمد يوجه الدعوة لحضور ندوة بيان هيئة كبار العلماء عن الاخوان المسلمين “الحرس الوطني” يدعو المتقدمين والمتقدمات على وظائفها إلى الحضور للمقابلة الشخصية صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة “الرائد” يتغلب على “الفتح” بهدفين دون رد “رومارينهو” يطيح بآمال “النصر” ويتعادل لـ”الاتحاد” في الوقت القاتل التعادل سيد الموقف في مواجهة أبها والقادسية برئاسة سمو ولي العهد .. صندوق الاستثمارات العامة يقر الاستراتيجية للصندوق لخمسة أعوام قادمة شرطة منطقة الرياض: القبض على شخص ابتز فتاة وإحالته للنيابة العامة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 8829.52 نقطة “البيئة” تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها “الصحة” تُعلن بدء تفعيل خدمة “العيادات عن بُعد”

فتوى “المطلق” حول “تحريم الحج كل عام” تثير جدلاً بين المؤيدين والرافضين

الزيارات: 408
التعليقات: 0
فتوى “المطلق” حول “تحريم الحج كل عام” تثير جدلاً بين المؤيدين والرافضين
https://www.athrnews.org/?p=76756
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أثارت فتوى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المطلق بـ "عدم جواز الحج كل عام واعتباره معصية وإساءة سمعة للإسلام" جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بين المؤيدين لرأي المطلق والمعارضين لهذا الرأي.

وكان الشيخ المطلق خلال حديثه ببرنامج "نداء الإسلام" قد عاتب السعوديين والمقيمين الذين يؤدون شعيرة الحج كل عام، مشيراً إلى أن في ذلك معصية ومخالفة لتنظيمات ولي الأمر وتشويه لسمعة الشعيرة، بسبب ما يحدث من زحام ووفيات.

وأبدى عدد من المعلقين على الفتوى عدم رضاهم عن هذا الرأي، متسائلين منذ متى كانت شعائر الإسلام معصية، فيما تساءل آخر عن إلزامية هذه الفتوى مع الحديث النبوي القائل: "تابعوا بين الحج والعمرة، فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد".

من جانبهم، لفت المؤيدون لرأي المطلق إلى نظرة الشيخ الواقعية للأحداث خلال موسم الحج وما قد يسببه الازدحام الشديد من كوارث لا تحمد عقباها وتلام فيها الدولة وتُستغل شماعةً للإساءة للمملكة والحديث عن سوء التنظيم.

وأفادوا بأن مخالفة ولي الأمر هي المقصودة بالمعصية في كلام المطلق وليس الحج نفسه، مطالبين بتوفير قوات أمن إضافية مهمتها تعقب المفترشين للطرقات بكافة المشاعر والتأكد من وجود تصاريح معهم أو ترحيل الأجنبي منهم وتغريم المواطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان